أشاد حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه بالقائمين على مركز الجواد العربي (بيت العرب) لتنظيمهم مهرجان الجواد العربي الذي سيقام تحت رعاية وحضور سموه حفظه الله الشهر المقبل.
وأعرب سموه لدى استقباله بقصر بيان اليوم الثلاثاء الرئيس الفخري لمركز الجواد العربي (بيت العرب) محمد جاسم المرزوق ورئيس مجلس الأمناء علاء حمد الرومي والسادة أعضاء المجلس عن تمنياته بالتوفيق للقائمين على المركز مؤكدا سموه أن الانجازات التي حققها المركز جاءت بسواعد وأفكار القائمين عليه.
من جهته تقدم الرئيس الفخري لمركز الجواد العربي (بيت العرب) محمد جاسم المرزوق خلال اللقاء بالشكر الجزيل الى سمو أمير البلاد على دعمه المتواصل للمركز لاسيما رعاية سموه الاخيرة لمهرجان الجواد العربي الذي سيقام الشهر المقبل.
وأشار المرزوق الى ان المهرجان يعد اليوم من أهم المهرجانات التي تقام في هذا الاطار على مستوى العالم وذلك من حيث المشاركة المحلية والخليجية ومن حيث الحضور الجماهيري.
ولفت الى ان ما حققه المركز خلال الفترة السابقة جاء بفضل رعاية سمو الأمير ودعمه للمركز موضحا انه بإمكان الجماهير الكويتية لاسيما الشباب المشاركة والحضور في فعاليات المهرجان والاستمتاع بمنافساته الحماسية.
وقال المرزوق مخاطبا سمو الامير "طويل العمر هذا مكانك انت اللي بنيته وانت اللي سويته وودنا تشوفه" متوجها بالشكر الى سموه على منحه الرئاسة الفخرية لمركز الجواد العربي.
وأضاف ان الجهود التي قام بها أبناء الكويت من المشاركين في تنظيم هذا المهرجان هدفها تقديم شيء جميل للوطن مشيدا بروح التعاون التي ابداها الجميع في سبيل نجاح مثل هذا المشروع.
وأفاد المرزوق انه في سنة 1995 كان عدد الخيول العربية المسجلة بالكويت 26 رأسا مشيرا الى ان اعداد الخيول خلال فترة الغزو تناقصت في حين تملك الكويت حاليا 8000 رأس مبينا ان اكثر زيادة في اعداد الخيول عالميا حصلت في دولة الكويت.
وذكر ان لدى المركز أيضا برامج ثقافية ودورات تحكيم وبطولات على مدار العام مبينا أن المركز اصبح يعج بالنشاط بفضل دعم ورعاية سمو أمير البلاد حفظه الله.
بدوره قال رئيس مجلس الأمناء علاء حمد الرومي أنه عند استلام الديوان الأميري الاشراف على (بيت العرب) كان عدد الخيل الموجودة 2500 رأس تقريبا في حين بلغت اليوم 8000 رأس لافتا الى أن البيت ينتج بحدود 750 رأسا سنويا كلها خيول عربية اصيلة وأن هناك 1500 مالك للخيل وكل ذلك من خلال دعم سمو الامير ورعايته للمركز.
وأشار الى أنه تم الطلب من فنان عربي مشهور يعيش في كندا أن يرسم لسمو الامير لوحة مع الجواد العربي لاسيما أن سموه هو فارس هذه المرحلة موضحا أن الحصان معروف وهو عربي اصيل من خيل المرزوق وهو افضل حصان حجازي ويسمى (دهماش شهوان).