زار المحسن الكريم بدر شيخان الفارسي مركز التبرعات العينية في بيت الزكاة بالسالمية لتسليم دفعة جديدة من المواد الغذائية الرئيسية التي اعتاد التبرع بها لصالح بيت الزكاة بصفة دورية.
 
وكان في استقباله مدير عام بيت الزكاة الدكتور إبراهيم أحمد الصالح وكل من المدير بمكتب المدير العام للبيت عبدالله الحيدر ومدير إدارة العلاقات العامة والإعلام عبدالعزيز البطي ومدير إدارة المشاريع والهيئات المحلية موسى الجمعة، وعدد من مسئولي وموظفي مركز التبرعات العينية.
 
وأعرب مدير عام البيت الدكتور إبراهيم الصالح عن شكره وتقديره لهذه الزيارة وشكره للجهود الكبيرة التي يقوم بها المحسن الكريم بدر شيخان الفارسي منذ عدة سنوات لتوفير المواد الغذائية والأجهزة المنزلية وذلك لتوزيعها على الأسر التابعة للبيت المستحقة للمساعدة، كنوع آخر من المساعدات التي يقوم بها البيت لمساعدة تلك الأسر على مواجهة أعباء الحياة والتخفيف على كاهلها، لافتا إلى أن البيت يكفل اكثر من 6 الاف أسرة داخل الكويت تستفيد من هذه التبرعات بصفة شهرية إلى جانب دوره ومساهماته في أعمال البر والخير وتمويله لمشاريع خيرية أخرى تحت إشراف البيت.
 
وقال الصالح إن المحسن الكريم الفارسي يعد نموذجا للمحسنين الخيرين الذين ينكرون ذاتهم، نسأل الله تعالى أن يكون ممن ينطبق عليهم قول رسول الله صلى الله عليه وسلم «سبعة يظلهم الله في ظله يوم لا ظل إلا ظله، وذكر منهم (ورجل تصدق بصدقة فأخفاها حتى لا تعلم شماله ما تنفق يمينه)» فهو يعتبر أحد كبار متبرعي بيت الزكاة وقد عُرف عنه حبه للخير وأياديه البيضاء السخية التي اعتادت على العطاء دون حساب أو منة ومشهود له بحرصه الدائم على التبرع والعطاء المتواصل لإمداد البيت بالمواد الغذائية والأجهزة المنزلية المختلفة عن طريق التبرع المباشر بهذه المواد أو التبرع النقدي وتفويض البيت بشرائها.
 
وأكد أن الفارسي نموذجا لرجل البر والإحسان الذي يشبه في صفاته الرعيل الأول من الآباء والأجداد الذين كان معروف عنهم حبهم الشديد للعمل الخيري وتميزوا بالجَلَد في العمل والاستقامة والنزاهة والخلق الرفيع لإعطاء صورة مشرفة عن الكويت والكويتيين الذين جبلوا على حب العمل الخيري والحرص على المساهمة في تنمية المجتمعات محليا وخارجيا.
 
 من جهته أعرب المحسن الكريم بدر شيخان الفارسي عن شكره وتقديره لبيت الزكاة والقائمين عليه لقاء الجهود الكبيرة التي يقوم بها البيت سواء على الصعيد المحلي أو الخارجي في سبيل الارتقاء بالعمل الخيري وخدمة فريضة الزكاة.
 
وأكد الفارسي أن بيت الزكاة تجربة متميزة على المستوى المحلي والإقليمي والدولي كُتب لها النجاح بفضل جهوده الخيرية والإغاثية وهو ليس بالأمر الغريب على دولة الكويت باعتبارها مركزا عالميا للإنسانية بقيادة سمو أمير البلاد المفدى حفظه الله ورعاه «قائد الإنسانية».
 
ولفت إلى أنه يمكن تعزيز إيرادات بيت الزكاة من خلال التواصل مع كبار التجار في الكويت لأن اغلبهم من محبي فعل الخير ولا يترددون في تقديم يد العون والمساعدة لكل محتاج خاصة إذا كانت المساعدة محلية لخدمة المعوزين والمحتاجين من المواطنين والمقيمين بصورة غير قانونية بالإضافة للمقيمين الذين قد تجعلهم ظروف ضعف الدخل أو المرض أو العجز بحاجة إلى المساعدة.
 
 وفي الختام أشاد الفارسي بدور المحسنين الكرام من أهل الكويت الكرام الذين ساهموا بتبرعاتهم في دعم دور بيت الزكاة لتنمية المجتمع، كما أشاد بدور موظفي البيت لقاء جهودهم الحثيثة في إنجاح عمله المؤسسي لخدمة المستحقين للمساعدة وقيامه بدوره المتميز في الحملات الإغاثية الخارجية.