نظم مركز ابن الهيثم للتدريب أثناء الخدمة التابع للهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب بالتعاون مع اكاديمية ديكم للتدريب القيادي اللقاء التعريفي لفريق برنامج دبي للاداء الحكومي المتميز من الامانة العامة للمجلس التنفيدي لحكومة دبي.
 
وأكدت مديرة مركز ابن الهيثم للتدريب اثناء الخدمة د. نجلا الفرج ان الهيئة تحرص دائما على توطيد وتفعيل العلاقات والتعاون مع القطاع الخاص والقطاع الحكومي لتتكاتف الجهود لتبادل الخبرات للاسهام في تحقيق التنمية المستدامة وحرصا من الهيئة على ابراز ودعم التميز الحكومي في الكويت اقمنا هذا اللقاء ودعينا وفد فريق برنامج دبي للاداء الحكومي المتميز.
 
وبدوره قال رئيس «ديكم» للتدريب القيادي د. احمد بوزبر ان من اهم اهداف برنامج دبي للاداء الحكومي المتميز هو تطوير القطاع الحكومي والارتقاء بمستوى الاداء فيه من خلال توفير حافز معنوي ونشر ثقافة التميز والابداع والجودة في القطاع الحكومي.
 
مضيفا ان البرنامج يوفر مرجعية ارشادية واسس معيارية لقياس مدى التقدم في اداء الدوائر الحكومية وضمان قيام القطاع الحكومي بالواجبات والمهام الموكلة اليه واطفاء روح المسوؤلية المجتمعية على القطاع الحكومي.
واشار بوزبر الى ان برنامج دبي ينقسم الى عدة فئات وهي الدائرة الحكومية المتميزة والادارة الحكومية المتميزة وفريق العمل المتميز والتجربة الادارية المتميزة والموظف الحكومي المتميز والموظف المتميز في المجال الاداري والمالي والموظف المتميز في الوظائف الفنية والمتخصصة والموظفة المتميزة وجائزة الفئات الخاصة.
 
من جانبه أكد مدير المبادرات الحكومية في الامانة العامة للمجلس التنفيذي لحكومة دبي هزاع النعيمي انه باستطاعة جميع الجهات وكافة الفئات المشاركة في بالبرنامج ويتم التنسيق مع اكاديمية ديكم للتسجيل والعدد غير محدود فباذن الله سنقبل اكبر عدد من المتقدمين لانه ستكون هناك جوائز عدة لكل الفئات.مضيفا بأن اي موسسة تعليمية سواء مدارس او جامعات لها مساحة للمشاركة في المعرض وايضا هناك جوائز لهذه الفئات وهدفنا العام من البرنامج هو نشر الوعي وثقافة التميز في الاداء الحكومي والغير حكومي في كافة الجهات والفئات. مبينا الحرص على وجود لقاءات دائمة مع ممثلي الجهات الحكومية وذلك لعدم تكرار المشاريع والمبادرات السابقة ونركز على المشاريع المستقبلية وخاصة اذا كانت المشاريع حكومية من خلال عرض مجسمات للمشاريع.
 
وأوضح النعيمي بأن الهدف من الزيارة الى الكويت هو اطلاع الجهات الحكومية على معرض دبي الدولي للانجازات الحكومية ومشاركة الجهات الحكومية في معرض دبي سوا على المستوى المحلي او الخليجي او العالمي والتعريف بخدماتهم وانجازاتهم ومشاريع موظفيهم وابتكاراتهم والالتقاء بالجمهور وتوقيع الاتفاقيات وحضور ورش عمل وهناك الكثير من الفعاليات ستنظم على هامش المعرض وسيشارك متحدثين من كل دول العالم.