‎عقد مجلس جامعة الكويت اجتماعه رقم (1/2017) الأحد الماضي 15 يناير الجاري بقاعة مجلس الجامعة برئاسة د.محمد الفارس وزير التربية ووزير التعليم العالي والرئيس الأعلى للجامعة وبحضور مدير الجامعة أ.د حسين الأنصاري وأعضاء المجلس.
 
ورحب د. الفارس بأعضاء المجلس في أول اجتماع له كوزير للتربية والتعليم العالي، مشيرا إلى فضل جامعة الكويت عليه حيث عمل فترة طويلة فيها، مشيدا بجامعة الكويت كإحدى أهم المؤسسات التعليمية بالكويت، مبديا تعاونه التام مع الإدارة الجامعية لتذليل العقبات للارتقاء بالعمل الأكاديمي في الجامعة.
وشكر د. الفارس وزير التربية ووزير التعليم العالي ورئيس المجلس الأعلى للجامعة السابق د. بدر العيسى، مشيدا بجهوده في الوزارة ورئاسته لمجلس الجامعة، كما توجه بالشكر للدكتور جواد بهبهاني عن فترة عمادته لكلية طب الأسنان.
ومن جانبه فقد هنأ مدير الجامعة أ.د حسين الانصاري د. محمد الفارس على ثقة القيادة السياسية واختياره وزيرا للتربية ووزيرا للتعليم العالي، مبديا ثقته الكاملة في نجاحه في تطوير المنظومة التعليمية والأكاديمية بدولة الكويت.
كما توجه أ.د. الأنصاري بالشكر لوزير التربية ووزير التعليم العالي السابق د. بدر العيسى على الدعم اللامحدود الذي شهدته الجامعة في عهده ومجهوداته المتواصلة للارتقاء بالعمل الأكاديمي والتعليمي، مؤكدا أنه كان دوما يمد يد العون للإدارة الجامعية، الأمر الذي أسفر عن العديد من الانجازات التي تمت في عهده.
‎وتوجه أ.د. الأنصاري بالشكر للدكتور جواد بهبهاني على فترة عمادته لكلية طب الأسنان، كما قدم تعازي المجلس في المرحوم د. محمد العتيبي من كلية العلوم الطبية المساعدة.
وفي هذا الصدد أشار القائم بأعمال أمين عام الجامعة د.آدم الملا انه تم اتخاد العديد من القرارات منها: تعيين د. عادل عبدالرزاق العصفور عميدا لكلية طب الأسنان، كما تمت ترقية بعض أعضاء هيئة التدريس وهم كالتالي:
وذكر د.الملا أنه تمت الموافقة على تجديد عقود ستة من أعضاء هيئة التدريس من غير الكويتيين (فئة مدرس) لمدة عام كما تم تخصيص 5 مقاعد سنويا لقبول الطلبة من أبناء المقيمين بصورة غير قانونية وتمت الموافقة على الضوابط والمعايير المقترحة لإطلاق أسماء الأفراد أو الجهات للمتبرعين على قاعات ومختبرات ومباني الجامعة.
وتابع د.الملا بأنه تمت الموافقة على إعادة هيكلة عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر وتحويلها إلى مركز، وتمت الموافقة على بعض التعديلات على لائحة تنظيم الايفاد في بعثات معيدي الجامعة، وتعديل بعض مواد لائحة الدراسات الصيفية.
وأشار د.الملا إلى أنه بالنسبة إلى تعديل نظام الاستعانة بأعضاء هيئة التدريس غير المتفرغين من الكويتيين المحالين للتقاعد وسبق شغلهم وظائف هيئة تدريس بالجامعة ستتم مخاطبة مجلس الخدمة المدنية في هذا الشأن.
وأردف وقد رفض الاقتراح المقدم والخاص بالسماح لعضو هيئة التدريس بالجامعة الذي يشغل وظيفة قيادية في الدولة بالتقدم للترقية خلال مدة شغله لهذه الوظيفة، كما تم ارجاء البت في زيادة العمر إلى 35 سنه للمتقدمين للبعثات لحين عرضه على لجنة العمداء.