شارك النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح الخالد أمس الثلاثاء في الاجتماع الوزاري الخامس عشر لحوار التعاون الآسيوي والذي تستضيفه العاصمة الإماراتية أبوظبي.
وقال الخالد إن الكويت ستقوم بتنظيم ورشتي عمل في مجالي الاتصالات والتنمية المستدامة خلال الفترة المقبلة.
وتابع الخالد: نتطلع للمشاورات القادمة الخاصة بمبادرة سيدي حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه بحشد موارد مالية بقيمة 2 مليار دولار اميركي لتمويل المشاريع الإنمائية في الدول الآسيوية غير العربية والذي ستساهم دولة الكويت فيه بمبلغ 300 مليون دولار أمريكي.
وعبر الخالد عن صادق التعازي لدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة قيادة وحكومة وشعبا باستشهاد نخبة من أبناء الإمارات وهم في مهمة ضمن برامج المساعدات الإنسانية في جمهورية أفغانستان الإسلامية نتيجة التفجير الإرهابي الذي وقع في مقر محافظ قندهار.
وجدد الخالد استنكار دولة الكويت وإدانتها الشديدين لهذا الهجوم الإرهابي الشنيع الذي استهدف أرواح الأبرياء الآمنين والذي يتنافى مع الشرائع والقيم الإنسانية كافة.
 ومؤكدا على موقف دولة الكويت الرافض للارهاب بأشكاله وصوره كافة ووقوفها مع المجتمع الدولي للتصدي له وتجفيف منابعه سائلا المولى جل وعلا أن يتغمد الشهداء بوافر رحمته وأن يلهم الشعب الإماراتي الشقيق وأسر الشهداء وذويهم جميل الصبر والسلوان وأن يمن على المصابين بسرعة الشفاء والعافية وأن يحفظ دولة الإمارات الشقيقة وشعبها الكريم من كل مكروه وأن يديم عليها نعمة الأمن والرخاء والازدهار.
واعرب عن بالغ الشكر والتقدير لحكومة دولة الإمارات العربية المتحدة على كرم الضيافة وحسن الاستقبال والشكر موصول لمملكة تايلند على الجهود التي بذلتها خلال رئاستها للاجتماع الوزاري الرابع عشر وتقدم كذلك بالشكر للأمين العام لحوار التعاون الآسيوي وجهاز وأعضاء الأمانة العامة على حسن التنظيم والترتيب لاجتماعنا هذا.