كشفت إدارة العلاقات العامة ببلدية الكويت عن  تواصل  حملات النظافة التي تنفذها مراقبة النظافة العامة التابعة لإدارة النظافة العامة وإشغالات الطرق بفرع بلدية محافظة العاصمة، حيث قامت مراقبة النظافة العامة بالتعاون مع إدارة الخدمات العامة وفريق تطوير أسواق مدينة الكويت بالتنسيق مع إدارة العلاقات العامة حملة لتنظيف أسواق المباركية والتي أسفرت عن رفع عدد (10) طن من مخلفات المطاعم وتبديل عدد (300) كيس.
وفي هذا الصدد أوضح مدير إدارة النظافة العامة وإشغالات الطرق بالعاصمة مشعل العازمي بأن الحملات الميدانية تأتي في إطار تنفيذ تعليمات مدير عام البلدية المهندس أحمد المنفوحي بتكثيف الحملات لرفع مستوي النظافة، مشيرا إلى أن الحملات التي تقوم بها مراقبة النظافة سوف تستمر وتشمل كافة المناطق التي تقع تحت مسئولية محافظة العاصمة حفاظا على المنظر العام والوجه الحضاري والتي يشرف عليها مدير فرع بلدية محافظة العاصمة م. عمار العمار.
وبدوره أكد  مراقب عام النظافة  جمال الفضلي اللاحم بان هذه الحملات جاءت طبقا للقرار الوزاري 190 لسنة 2008 بشأن غسيل الشوارع للحفاظ علي المنظر العام.
 وتابع الفضلي بانه يتم رفع حمولة (10) طن يوميا من مخالفات المطاعم بمنطقة المباركية وتبديل  (300) كيس مخصصة للقمامة إلى جانب كنس الشوارع حيث تم تخصيص عدد من الآليات تضمنت  (25) مكينة شفط خلال الفترتين الصباحية والمسائية منها (4) خصصت لسوق المباركية فيما تم توزيع الباقي على مناطق شرق، المرقاب والقبلة على نطاق عقد النظافة المبرم بين البلدية وشركات النظافة إلى جانب توفير عدد (3) هاف لوري و(2) كابسة.
وأضاف الفضلي بأن مركز المدينة والشويخ الصناعية والصليبخات قاموا بحملات خلال اسبوع لرفع السيارات بمناطق المحافظات حيث أسفرت الحملات عن رفع (83) سيارة مهملة منها (43) سيارة تم رفعها من قبل النوبة (ب) بالشويخ الصناعية والري وحمولة (8) لوريات من الإطارات المستعملة والاثاث وارسالها لموقع حجز البلدية.
تجدر الإشارة إلى أن حملة النظافة بسوق المباركية قد ترأسها مراقب عام النظافة جمال الفضلي وضم فريقها ومشرف مركز المدينة سعد القطان، ورئيس فريق تطوير أسواق مدينة الكويت م. حسن الكندري والمفتشين وليد الكندري، راشد الونده، عبد الله الشالح، أحمد العازمي، ومن إدارة العلاقات العامة محمد عبد الشافي أحمد ومدير مشاريع شركة المشاريع العامة مجدي عطية فيما ضمت الحملات الميدانية لرفع السيارات خلال الاسبوع الماضي مراقب عام النظافة جمال الفضلي وكل من مشرف مركز الشويخ جمال العازمي ومشرف النوبة (ج) بمركز الصليبخات فهد البالول ومشرف النوبة  (ب) بالشويخ الصناعية والراي مشعل العنزي  والمفتشين أحمد المريشد، هشام جفيري ومن مركز المدنية وليد الكندري.
وبدورها دعت إدارة العلاقات العامة الجميع في حال وجود اي شكوي تتعلق بالمجال البلدي بعدم التردد بالاتصال على الخط الساخن (1844448) الذي يعمل على مدار الساعة أو التواصل عبر حسابات البلدية عبر مواقع التواصل الاجتماعي تحت معرف (@kuwmun).