أكد النائب محمد الدلال ان بعض النقاط الواردة في الاستجواب المقدم من النواب د. وليد الطبطبائي والحميدي السيعي وعبد الوهاب البابطين إلى وزير الاعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود، تم اثارتها كعناوين دون تقديم المستندات الدالة عليها وفي حال وجود مستندات صحيحة داعمة لهذه النقاط سيكون الاستجواب مؤثرا. وقال الدلال : ان بعض محاور الاستجواب مفهومة والبعض الاخر يحتاج إلى سماع النواب المستجوبين حتى يتم ايضاحها ومن ثم حسم موقفنا من هذا الاستجواب.
ووجه الدلال سؤالا برلمانيا إلى وزير النفط وزير الكهرباء والماء عصام المرزوق حول تصريحاته بشأن خصخصة الأنشطة غير الرئيسة بالقطاع النفطي خلال عامين. 
وذكر الدلال في نص سؤاله: نشرت الصحافة المحلية تصريحا لوزير النفط ووزير الكهرباء والماء يفيد بوجود برنامج لخصخصة الأنشطة غير الرئيسة بالقطاع النفطى خلال عامين. ونظرا لأهمية وخطورة هذا التصريح خصوصا انه يمس القطاع النفطي والذي يعد من أهم القطاعات في الدولة خاصة فيما اولاه الدستور من حماية للثروات الطبيعية ومنها النفط وتشدد فى آليات التعامل مع الثروة النفطية.
لذا يرجى التكرم بموافاتنا بالآتي:
1 - ما توجهات وزارة النفط بشأن تبني سياسة وآليات الخصخصة في القطاع النفطي، مع أهمية بيان وتزويدي بالخطط والدراسات والقرارات التي اتخذت في مجالس اتخاذ القرار في القطاع النفطي في هذا الشان.
 2 - ما المقصود بالأنشطة النفطية غير الرئيسة فى القطاع النفطي التي ذكرها وزير النفط في تصريحه للصحافة المحلية، وهل يوجد تحديد متفق عليها لدى مجالس اتخاذ القرار في القطاع النفطي بشأن القطاعات الرئيسة والقطاعات غير الرئيسية، مع تزويدي بالرأي القانوني والفني الذي قام عليه التفرقة بين القطاعات الرئيسة وغير الرئيسة في إطار الخصخصة المزمع القيام بها، ومدى خضوع آليات الخصخصة المزمع القيام بها للضوابط الدستورية والقانونية للتعامل وحماية الثروات الطبيعية خصوصا النفط.
 3 - يرجى تزويدى بقائمة بالأنشطة غير الرئيسة المراد خصخصتها في القطاع النفطي وفقا لتصريح السيد وزير النفط مع بيان أسباب خصخصتها على وجه التحديد « سلبيات الواقع القائم والنتائج الايجابية المتوقعة عن الخصخصة».
 4-  ما الأسس والإجراءات والخطوات القانونية التي ستقوم بها وزارة النفط لإنجاز علمية التخصيص المزمع القيام بها في الأنشطة غير الرئيسة في القطاع النفطي؟
مع تبيان الآثار المترتبة عن عملية التخصيص بشأن ملكية الدولة فى حال التخصيص وأوضاع العاملين الكويتيين في مرحلة الخصخصة مع بيان ملكية ودور المستثمر الأجنبى فى القطاعات الرئيسة في القطاع النفطي المزمع خصخصتها وهل سيكون ضمن آليات الخصخصة اشراك للمواطنين الكويتيين في حصص من خلال الاكتتاب او خلافه؟
 5 - يرجى تزويدى بالدراسات وأوجه التقييم للتجارب السابقة كافة التى تم فيها خصخصة الأنشطة التي قام بها القطاع النفطي موضحا الإيجابيات والسلبيات القائمة من تلك التجارب ومدى الاستفادة منها في عزم وزارة النفط للقيام بخصخصة عدد من الأنشطة غير الرئيسة فى القطاع.