أعلنت  أول أمس القائمة النهائية للأعمال الفنية المتنافسة على جائزة «دبي كانفس للرسم ثلاثي الأبعاد» والمخصصة للاحتفاء بالفنانين المتميزين في مجال الرسم ثلاثي الأبعاد. 
 وقد تم اختيار 25 فنانا لعرض إبداعاتهم أمام الجمهور خلال المهرجان الذي يعقد خلال الفترة من 1 إلى 7 مارس المقبل في «سيتي ووك». 
 وقالت منى المري مدير عام المكتب الإعلامي لحكومة دبي إن مهرجان «دبي كانفس» يسعى هذا العام للاحتفاء بمبدعي هذا الفن ودعمهم من خلال جائزة هي الأولى من نوعها على مستوى العالم، مشيرة إلى أن الدورة الثالثة من المهرجان تشهد إضافة نوعية مهمة وهي انطلاق الدورة الأولى من جائزة «دبي كانفس للرسم ثلاثي الأبعاد» والتي يبلغ إجمالي جوائزها المالية 2.3 مليون درهم اماراتي . 
 وأوضحت أن مجموعة كبيرة من الفنانين العالميين قدموا أعمالهم للاشتراك في الجائزة حيث تقدم 122 عملا فنيا من 33 دولة، وقامت اللجنة المكلفة بتقييم الأعمال المتقدمة باختيار القائمة النهائية التي ضمت أفضل 25 فنانا يتنافسون على المراكز الثلاثة الأولى، إضافة إلى الفائز بجائزة «اختيار الجمهور» حيث يتاح لجمهور المهرجان اختيار أكثر عمل مفضل لديهم بين الأعمال المشاركة في الجائزة». 
 وتم اختيار القائمة النهائية وفقا للمعايير التي حددها المهرجان للجائزة ويأتي في مقدمتها مدى الإبداع في الفكرة والتنفيذ واتساق العمل الفني مع مفهوم «السعادة» وهو موضوع الدورة الأولى للجائزة.
 وضمت القائمة النهائية 25 فنانا من مناطق مختلفة من العالم من أبرزهم ليون كير «هولندا « وميلو «فرنسا» ونيلسون ماركيز «بلجيكا» وآدم كيرش «المجر» و أندريس بتروسيلي «الأرجنتين» وتوني كوبليكيدو «إيطاليا» ودانييلا شيمليف «روسيا» وديما فاتوم «أوكرانيا « وإيلا مندت «ألمانيا» وفناكابان «المملكة المتحدة»، إضافة إلى فنانين من الولايات المتحدة والصين والبرازيل واليابان .