اجتمع رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم في مكتبه أمس مع رئيسة برلمان نيكاراغوا بالإنابة أرس مونتينغيرو والوفد المرافق لها وذلك بمناسبة زيارتها البلاد. واستعرض الغانم خلال الاجتماع العلاقات الثنائية بين البلدين وأهمية الدفع بتنميتها وتعزيز أواصر التعاون المشترك في شتى المجالات بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الصديقين إضافة إلى التنسيق بين البرلمانين في المحافل الدولية. كما تطرق الاجتماع إلى عددا من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك وآخر المستجدات على المستوى الإقليمي والدولي. 
 بدورها قالت رئيسة برلمان نيكاراغوا بالإنابة أرس مونتينغيرو: جئنا بوفد رسمي من المجلس الوطني لجمهورية نيكاراغوا يضم مجموعة من الاعضاء الرجال والنساء نمثل شعب نيكاراغوا الي دولة الكويت واضافت تم استقبالنا من سعادة رئيس مجلس الامة مرزوق الغانم ورئيس لجنة الصداقة مع جمهورية نيكاراغوا النائب جمال العمر.
 وذكرت مونتينغيرو في تصريح صحافي انه تم تبادل الحديث حول تقوية العلاقات البرلمانية بين المجلس الوطني لجمهورية نيكاراغوا ومجلس الامة لدولة الكويت وتطوير وتعزيز وتنمية العلاقات مع دولة الكويت في كافة المجالات البرلمانية والسياسية والثقافية والاعلامية. 
وافادت ان اللقاءات التي اجراها الوفد النيكاراغوي كانت مثمرة وبناءه وخلاقه جمعت بين البلمانين للبلدين الصديقين واوضحت ان النقاط الايجابية التي تم التوصل اليها ستكون ملزمة لنيكاراغوا وحافز لها ايضا لتقوية العلاقات بما يعود بالفائدة علي البلدين.
 وقالت ان اللقاءات بين الدولتين كانت مثمرة وايجابية مما يجعلها حافزا في المستقبل لتقوية العلاقات مشيرة انها بدورها ستنقل حسن الضيافة من الجانب الكويتي من كافة الجهات التي التقاها الوفد النيكاراغوي سواء في لقاءه مع حضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح في قصر بيان ومع سمو رئيس مجلس الوزراء وايضا مع رئيس مجلس الامة الي الشعب النيكاراغوي بشكل عام واعضاء البرلمان والحكومة في نيكاراغوا بشكل خاص ونحن متاكدون من ان ذلك سيسهم في تطوير وتقوية العلاقات مع كافة الجهات في دولة الكويت.
وحضر الاجتماع رئيس لجنة الصداقة البرلمانية الكويتية النيكاراغوية النائب جمال العمر، وسفير دولة الكويت لدى المكسيك والمحال إلى نيكاراغوا سميح جوهر حيات.