يستقبل مجلس الامة اليوم وفدا من مستشاري المحكمة الدستورية للاطلاع على محاضر بعض صناديق الاقتراع وفتح صناديق أخرى متعلقة بالطعون المقدمة من بعض المرشحين في انتخابات مجلس الامة الأخيرة . ومن المقرر فتح الصناديق الخاصة باللجنتين 1و29 في الدائرة الثانية وفتح الصناديق الخاصة باللجنتين 15و19 في الدائرة الثالثة. وفتح صناديق الانتخاب واستخراج محاضر الفرز للجان 41 اصلية و42 و43 و44 فرعية و128 اصلية في الدائرة الرابعة.
وكانت المحكمة الدستورية قد أجلت عددا من الطعون الانتخابية الى جلسة المحكمة في الـ23 من يناير الجاري للاطلاع على محاضر الفرز وانتقال اثنين من المستشارين الى مجلس الامة للاطلاع على محاضر عدد من الصناديق. وقالت المحكمة انها ستنظر في طعون الدائرتين الثانية والثالثة في جلسة 23 يناير بعد الاطلاع على محاضر الفرز وانتقال مستشارين اثنين الى مجلس الامة للاطلاع على محاضر عدد من الصناديق.
وذكرت المحكمة انها قررت تأجيل الطعون الانتخابية الخاصة بالدوائر الاولى والثانية والثالثة والبالغ عددها 23 طعنا الى جلسة الـ 23 من يناير ليطلع الخصوم على محاضر الفرز ومحاضر الفرز التجميعي للدائرة فور عرضها من قبل المحكمة. واضافت انها قررت فتح الصناديق الخاصة باللجنتين 1و29 في الدائرة الثانية وفتح الصناديق الخاصة باللجنتين 15و19 في الدائرة الثالثة.
واجلت المحكمة ايضا الطعون الانتخابية الخاصة بالدائرة الرابعة الى جلسة المحكمة في ال24 من يناير الجاري للاطلاع وانتداب 2 من المستشارين من المحكمة الى مجلس الامة للاطلاع على بعض محاضر للجان الانتخابية في الدائرة. وقررت المحكمة الدستورية انتداب 2 من المستشارين من المحكمة للانتقال الى مجلس الامة لفتح صناديق الانتخاب واستخراج محاضر الفرز للجان 41 اصلية و42 و43 و44 فرعية و128 اصلية في الدائرة الرابعة.
وكان عدد من المرشحين قد تقدموا بطعون الى المحكمة الدستورية على نتائج الانتخابات البرلمانية التي عقدت في السادس والعشرين من شهر نوفمبر الماضي .