دعا رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم النواب لحضور الجلسة العلنية الخاصة اليوم لمناقشة الايقاف الرياضي بعد أن تقدم بطلب عقد الجلسة 11 نائبا.
وقال النائب محمد المطير : إذا كانت الحكومة جادة في حل مشكلة الرياضة فلا يسعها إلا الحضور بكامل أعضائها لجلسة اليوم  .
‏وتابع : حتى يقف الشعب الكويتي على حقيقة المشكلة الرياضية وأمثل الطرق لحلها دون التعارض مع المنظومة الرياضية الدولية.
وقال مقدمو الطلب أنه وفي ظل ما تمر به الحركة الرياضية في الكويت من عثرات وما واجهته من مصاعب أدت إلى ايقافها، ومنذ صدور القانون رقم 5 لسنة 2007 وما صاحبه من تعديلات على القواعد المنظمة للرياضة الكويتية والكويت تتعرض للايقاف من قبل اللجنة الأولمبية الدولية والاتحادات الدولية التابعة لها.
وأضاف مقدموا الطلبة أن سمو أمير البلاد تفضل بمخاطبة اللجنة الأولمبية الدولية للسماح للرياضة الكويتية بالمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية لندن 2012 مؤكداً على احترام الدولة لالتزاماتها وتعهداتها الدولية وبما يضمن بقائها عضواً بالأسرة الرياضية الدولية وترتب على ذلك رفع الايقاف مؤقتاً وتم المشاركة بالأولمبياد تحت العلم الكويتي.
وأشار مقدمو الطلب إلى أن الايقاف عاد مرة أخرى نظير التشريعات المحلية التي لا تتطابق مع المواثيق الدولية وانطلاقاً من واجبنا الدستوري وإيماننا بان قطاع الشباب والرياضة يمثل شريحة كبيرة من المجتمع الكويتي ولأن الاتحاد الآلآسيوي قرر تحديد يوم 23 ديسمبر 2016 موعد نهائي لحسم مشاركة الكويت من عدمه في قرعة التصفيات النهائية لكأس آسيا ونظراً لضيق الوقت نقترح نحن الموقعين أدناه بعقد جلسة طارئة لمناقشة الوضع الرياضي لرفع الايقاف عن الرياضة الكويتية.
وأوضح الموقعون بأن الجلسة ستكون اليوم الأربعاء 21 ديسمبر 2016 ويعرض في ذات الجلسة الاقتراح بقانون في شان تعديل بعض أحكام المرسوم بالقانون رقم 42 لسنة 1978 في شأن الهيئات الرياضية والذي أحيل إلى لجنة الشؤون التشريعية والقانونية لنظره بصفة الاستعجال وذلك في 15 ديسمبر 2016.