أعلن رئيس مجلس الامة مرزوق علي الغانم أمس الاربعاء تسلمه طلبين من النواب الاول لمناقشة وثيقة الاصلاح الاقتصادي والثاني حول عقد جلسة خاصة لمناقشة الاوضاع في مدينة حلب السورية.
وقال الغانم في تصريح للصحفيين انه تلقى طلبا نيابيا مقدما من مجموعة من النواب لمناقشة الوثيقة الاقتصادية مضيفا ان الطلب سيدرج في جلسة العاشر من يناير المقبل.
واضاف انه تلقى طلبا اخر لعقد جلسة خاصة لمناقشة الأوضاع في مدينة حلب على ان تعقد هذه الجلسة الخاصة بعد الجلسة العادية يوم الاربعاء الموافق 28 ديسمبر المقبل. وذكر انه وجه رسالتين أمس احداهما لرئيس الاتحاد البرلماني الدولي والاخرى لرئيس البرلمان العربي بشأن المجازر والاحداث اللاإنسانية في مدينة حلب داعيا اياهما للضغط على الدول لتبني موقف دولي بالتدخل الفوري لإيقاف هذه المجازر التي تحدث في المدينة السورية. 
وعن ابرز ما تناوله لقاؤه مع سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء أمس قال الغانم ان هذه الزيارة جاءت لتهنئتي على نتيجة انتخابات رئاسة المجلس .
وتخللها التأكيد على وجوب التعاون بين السلطتين التشريعية والتنفيذية وفق الاطر الدستورية. واعرب عن أمله في ان تشهد علاقة السلطتين التشريعية والتنفيذية تعاونا مثمرا يؤدي الى تحقيق نتائج إيجابية للشعب الكويتي.