أطلقت جمعية النجاة الخيرية الكويتية أمس الثلاثاء حملة جديدة لتوزيع مساعدات عينية على الأسر اللاجئة السورية في الأردن ضمن برنامجها الإغاثي للاجئين في المنطقة خلال فصل الشتاء.
 وأقامت الجمعية في العاصمة الأردنية عمان حفلا لتوزيع مساعدات على أكثر من 600 أسرة لاجئة سورية حضره سفير دولة الكويت لدى الأردن الدكتور حمد الدعيج بمشاركة أهالي الأسر المستفيدة.
 وفي هذه المناسبة قال الدعيج لـ (كونا) إن «الحملات الإغاثية التي تقوم بها الجمعيات واللجان الخيرية الكويتية محل تقدير من قبل اللاجئين حيث لم تنقطع عنهم منذ اندلاع الأزمة السورية قبل ستة أعوام».
 وأكد أهمية تخفيف المعاناة الإنسانية عن اللاجئين السوريين والسعي قدر المستطاع إلى التوسيع عليهم عبر توفير أهم مستلزمات المعيشة وضرورياتها معربا عن استعداده وطاقم السفارة الكويتية لتسهيل مهام قوافل الخير والوفود الكويتية في عملياتها الإنسانية.
 من جانبه قال مدير إدارة المشاريع الإغاثية في (النجاة الخيرية) المهندس ثامر السحيب ل(كونا) إن حملة الإغاثة الحالية تشمل توزيع طرود تضم العناصر الأساسية من المواد الغذائية وقسائم شرائية بقيمة 50 دينارا أردنيا (5ر21 دينار كويتي تقريبا) لشراء الألبسة الشتوية من أحد مراكز التسوق التجارية المتعاقد معها.
 وأضاف السحيب أن حملة توزيع المساعدات ستشمل الأسر اللاجئة الموجودة على الحدود الأردنية المتاخمة لسوريا حيث تم تخصيص 200 بطانية و100 طرد غذائي لتوزيعها على الأسر السورية هناك.
 وثمن في هذا الصدد الدور الذي تقوم به السلطات الحكومية الأردنية في تسهيل مهام الوفود الشعبية الخيرية الكويتية مشيدا في الوقت ذاته برعاية السفارة الكويتية لزيارات الوفود ومتابعتها سير برامج التوزيع داخل الأردن.
 من جهته أكد رئيس لجنة العمل الخارجي في (النجاة الخيرية) عودة الخميس ل(كونا) حرص الجمعية على تلبية نداء سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح بإغاثة المنكوبين والمحتاجين من الأشقاء السوريين.
 وذكر أن الحملات الإغاثية المتتابعة من قبل الجمعية عبارة عن عمل تكافلي يشترك فيه المحسنون والمتبرعون اضافة إلى عدد من المتطوعين في الجمعية مؤكدا أهمية العمل الخيري في رفع جزء من معاناة اللاجئين.