ثمن عدد من وجهاء محافظة نينوى أمس الاثنين دور دولة الكويت في إغاثة نازحي المحافظة والتكفل بمعالجة الجرحى المدنيين من مدينة الموصل.
واعرب عدد من اعضاء مجلس النواب العراقي ومجلس محافظة نينوى في رسالة موجهة لدولة الكويت تسلمت (كونا) نسخة منها عن الشكر والامتنان لدولة الكويت الشقيقة باسم أهالي محافظة نينوى والشعب العراقي. وعبر الاعضاء في رسالتهم عن تقديرهم واحترامهم لقيادة وشعب الكويت الشقيقة لموقفهم «التاريخي والانساني» تجاه مد يد العون لاخوانهم في محافظة نينوى في ظل الظروف الصعبة التي تعيشها المدينة.
وثمنوا قيام دولة الكويت الشقيقة بمعالجة جرحى العمليات العسكرية من المدنيين من أهالي مدينة الموصل الذين سقطوا نتيجة لعمليات التحرير التي تخوضها القوات العراقية لتحرير المدينة من عصابات داعش الارهابية.
ونوه الاعضاء بالمساعدات الكويتية لنازحي مدينة الموصل في المخيمات مشيرين الى المساعدات الغذائية والطبية لأهالي المناطق المحررة من (داعش).
ومع انطلاق عمليات تحرير الموصل قامت دولة الكويت بارسال مواد غذائية اغاثية الى المناطق المحررة وخصصت عشرات الالاف من السلات الغذائية لتلك المناطق التي هي بحاجة ماسة لمثل هذه المساعدات من داخل الموصل والقرى التابعة لقضاء النمرود جنوبي الموصل.
واعدت الكويت وجبتي غذاء يوميا في مخيمي الخازر وحسن شام للنازحين من مدينة الموصل اضافة الى بناء مستشفيين للطوارئ مجهزين بالادوية وسيارتي اسعاف لمعالجة النازحين في المخيمين.