أعلن مدير مدرسة النجاة المتوسطة بنين بالسالمية المربي الفاضل بسام العازمي عن قيام طلاب المدرسة بحملة لتنظيف شاطئ السالمية، وذلك بالتعاون مع بلدية محافظة حولي، حيث تزامنت الحملة مع الاحتفال باليوم العالمي للعمل التطوعي، حيث حرصت المدرسة على أن يكون لها بصمة تطوعية فاعلة على الأرض في هذا اليوم، وكذلك لترغيب النشء بالمساهمة والمشاركة الفاعلة في الأعمال التطوعية.
من جهته قال المدير المساعد للمدرسة خالد المجيبل: تأتي هذه المشاركة من باب المسؤولية المجتمعية، فالمحافظة على الشواطئ والمنتزهات والمدارس والجامعات والمساجد وغيرها من الأماكن العامة ، ثقافة نعمل بكل قوة على نشرها وتعزيزها بين الطلاب، وحرصنا أن تكون المشاركة عملية وفاعلة، وقد لمسنا إقبالا مميزا من الطلاب الذين تسابقوا بهمة عالية للعمل على تنظيف الشواطئ.
وأضاف: خلال الحملة تحدثنا إلى الطلاب بضرورة أن يشعر الإنسان بمعاناة الأخرين ويقدر دورهم وجهدهم، فعندما ينتهي الفرد من الجلوس والاستمتاع في الأماكن العامة يجب عليه أن يتركها نظيفة كما وجدها نظيفة. ولفت المجيبل إلى أنه يجب أن ننظر بعين الشفقة والرحمة لعمال النظافة الذين يبذلون الجهد والعرق من أجل أن نستمتع بالمشاهد الجميلة.
 في السياق ذاته، قال المدير المساعد شريف فتح الله السباعي: «اننا خرجنا من هذه الحملة بالعديد من القيم أهمها تعريف الطلاب بالعمل التطوعي وفوائده العظيمة على الفرد والمجتمع، والعمل على تعزيزه وترسيخه في نفوسهم، وزيادة وتنمية الوعي البيئي والاهتمام بالمنشأت العامة والتي تعتبر ملكا للجميع والمحافظة عليها».
 وختاما توجه العازمي والسباعي والمجيبل بالشكر الجزيل لقسم الاجتماعيات متمثلا برئيس القسم أحمد عبدالله، والمعلمين عبدالعظيم الحيني، وهاني ذكى، ومنير حرب، على الدور التنظيمي الرائع للفعالية، مثمنين الجهود والتفاعل المميز الذي قدمه الطلاب خلال النشاط، معتبرين هذه المشاركة مؤشرا إيجابيا وفعالا على زيادة الوعي البيئي ونشر ثقافة التطوع التي تحتاجها المجتمعات.