أعلنت جمعية (الهلال الأحمر الكويتي) أمس عن اطلاق المرحلة الثانية من مشروع العوازل الحرارية لمخيمات النازحين السوريين في لبنان ضمن المشاريع المشتركة مع جمعية الهلال الاحمر القطري.
وذكر رئيس الفريق الميداني في جمعية الهلال الاحمر الكويتي احمد الفقعان في تصريح ل (كونا) انه تم تركيب عوازل حرارية لعدد 40 خيمة في مخيمات النازحين بمنطقة البقاع الاوسط موضحا انه سيتم تركيب عوازل لاكثر من ثلاثة مخيمات خلال هذه المرحلة في مختلف مناطق وجود النازحين.
واوضح الفقعان ان المشروع يهدف الى الحفاظ على اجواء الخيام عند درجات حرارة مناسبة للعيش صيفا وشتاء فضلا عن دوره في توفير استخدام الوقود المكلف للتدفئة و تقليل وقوع الحرائق داخل الخيم مشير الى ان النازحين عرضة لامراض البرد مع الانخفاض الحاد في درجات الحرارة خاصة في المناطق الجبلية المرتفعة.
وجدد تأكيده التزام الجمعية بمساعدة النازحين السوريين هناك وفي مختلف دول نزوحهم مضيفا ان الجمعية مستمرة في تقديم المساعدات الانسانية وتنفيذ مشاريعها في لبنان لمساعدة فئة النازحين والمجتمعات المستضيفة.
وتتفاقم معاناة النازحين الذين فاق عددهم المليون نازح مع هطول الامطار الشديدة والعواصف الثلجية حيث يقطن غالبيتهم في مخيمات عشوائية ومبان مهجورة تفتقر لابسط مقومات الحياة.
يذكر ان جمعية الهلال الاحمر الكويتي وجمعية الهلال الاحمر القطري نفذتا عددا من المشاريع المشتركة لمساعدة النازحين السوريين في عدة مناطق لبنانية بعد ان وقعتا اتفاقيات العام الماضي كان ابرزها افتتاح محطة لتكرير المياه ومشروع للكشف المبكر عن سرطان الثدي اضافة الى مشروع الدواء.