أطلقت الجامعة العربية المفتوحة في الكويت العنان للتحضيرات التأهيلية لطلبتها الذين سوف يشاركون في مسابقة Startup Kuwait challenge على مستوى دولة الكويت مع مختلف المؤسسات التعليمية والمهتمه لاسيما وان هذه البطولة تقوم على فكرة تحدي بين الطلبة خلال تقديم أفكارهم الخاصة لتطوير جهاز جديد أو تطوير جهاز قائم أو نماذج أولية Prototypes أو برامج software.
 وقال الأستاذ عبدالمحسن المطيري مدير برنامج Startup Kuwait challenge في الجامعة العربية المفتوحة وأستاذ في برنامج إدارة الأعمال أن مشاركة الجامعة في مسابقة Startup Kuwait challenge تأتي تحديا يتنافس من خلالها الطلبة بتقديم أفكارهم الخاصة بتقديم نماذج أولية «Prototypes» لجهاز جديد أو غيرها من المشاريع والأفكار لتقديم خدمة جديدة للمستهلك أو لتطوير خدمة موجودة وتقديمها بطريقة أفضل للمستهلك حيث سيحظى الطلبة بفرصة حضور ورش عمل لتساعدهم على دراسة مشاريعهم وقابليتها للنجاح وكيف يستطيع ان يضع خطة لتحويل افكارهم الي واقع.
وأضاف الاستاذ عبدالمحسن المطيري أنه سوف يتم تقييم المشروع الذي يقدمه الطلبة على مرحلتين، المرحلة الأولى سوف يكون التحكيم داخل الجامعة وعن طريق حكام محايدين من خارج الجامعة، كما أن المشاريع التي تتجاوز المرحلة الأولى بنجاح سوف يتم نقلها إلى المرحلة الثانية، والتي سوف يكون التحكيم فيها على مستوى الكويت وبمشاركة جهات أكاديمية عديدة من الجامعات والكليات الخاصة والحكومية.
 وأكد المطيري أن الهدف من مشاركة الجامعة هو الدعم والمساعدة لاقتصادياتنا في التحول الي الاقتصاد المعرفي مع ما تمثله ريادة الأعمال من احد الطرق المهمة الي التحول الي الاقتصاد المعرفي ولتوفير فرص عمل وتحفيز النموّ الاقتصاديّ، وتنويع الاقتصاد. ولعلّ أبرز الحلول الريادية الحديثة التي تُعتمَد لتحسين المجتمع والاقتصاد سويا هي ريادة الأعمال. وأتت المشاركة أيضا انسجاما مع سياسة الجامعة وسياسة مؤسسها سمو الأمير الملكي طلال بن عبدالعزيز في دعم الطلبة في جميع المجالات حيث يعتبر العنصر البشري هو أساس كل تنمية.
 وفِي هذا الإطار أقامت الجامعة العربية المفتوحة في الكويت ثلاث ورش عمل حضر هذه الورش عدد من أعضاء هيئة التدريس المشرفين على فرق العمل وطلبة الجامعة العربية المفتوحة المشاركين في المسابقة، كما أستضفنا رئيس مجلس إدارة شركة سيتيزنز السيد نيش أشاريا، الذي حضر الى الكويت قادما من الولايات المتحدة الأميركية لتقديم الاستشارات مما عكس أثر كبير في تطوير مهاراتهم الريادية واكسابهم مهارات جديدة، متمنيا لهم التوفيق في انشطة البرنامج مقدما محاضرة خاصة بــ «Lean Startup Methodology»، بالإضافة إلى مناقشة أفكار الطلبة و تقديم النصائح والاستشارات لفرق العمل المتواجدة كل على حدة.