فاز النائب عودة الرويعي أمس الاحد بمنصب امين رئيس مجلس الأمة لدور الانعقاد الاول من الفصل التشريعي الـ15 بعد حصوله على 25 صوتا مقابل 21 صوتا للنائب وليد الطبطبائي و18 صوتا للنائبة صفاء الهاشم في الجولة الثانية للتصويت.
وكانت نتيجة التصويت في الجولة الاولى اسفرت عن حصول النائبة صفاء الهاشم على 24 صوتا و21 للنائب عودة الرويعي و19 للنائب وليد الطبطبائي.
يذكر ان النائب الرويعي من مواليد 1968 وحاصل على دكتوراه الفلسفة في علم النفس الإرشادي ويعمل عضو هيئة تدريس ورئيس وحدة الإرشاد النفسي في جامعة الكويت ومستشارا في وزارة العدل والأمانة العامة للأوقاف وعضو الجمعية الأميركية لعلم النفس وهو عضو جمعية حقوق الانسان الكويتية وجمعية علم النفس الأميركية وعضو جمعية أعضاء هيئة التدريس في جامعة الكويت وكان عضوا في مجلس الامة في عام 2013.
من جانب اخر زكى المجلس النائب نايف المرداس العجمي لمنصب مراقب المجلس بعد تنازل كل من النواب احمد نبيل الفضل وطلال الجلال السهلي عن ذلك.
والنائب العجمي من مواليد 1963 وحاصل على بكالوريوس محاسبة وماجستير اقتصاد اسلامي وعمل عقيدا في وزارة الداخلية وهو عضو جمعية المحاسبين والمراجعين الكويتية وحاز عضوية مجلس الأمة 2012 المبطل بحكم المحكمة الدستورية.