تنطلق في الحادي والعشرين من الشهر الحالي دورة جديدة في سلسلة دورات معرض عمار يا مصر الذي تتواصل دوراته ليصبح عنوانا للاستثمار العقاري الآمن في المنطقة وذلك تحت رعاية وحضور الشيخ نمر فهد المالك الصباح الوكيل المساعد لشؤون المنظمات الدولية والتجارة الخارجية بوزارة التجارة والصناعة حيث تواصل كبرى شركات العقار المصرية استعداداتها لاستعراض مجموعة ضخمة من أكبر المشاريع العقارية الحديثة في أكبر المدن المصرية من خلال معرض عمار يا مصر الذي تنظمه الشركة المتحدة للتسويق وتنظيم المعارض (UNIEXPO) في دورته السابعة عشر بالتعاون مع شركة عمار يا مصر لتنظيم المعارض والتسويق العقاري خلال الفترة من 21 إلى 24 من الشهر الجاري بحضور عدد من كبار رجالات الدولة والسلك الدبلوماسي ورجال الأعمال وشركات الاستثمار والمهتمين بالشأن العقاري وذلك بفندق كراون بلازا - قاعة البركة.

وبهــذه المناسبــة أكد الوزيـر المفــوض التجــاري المصري لدى دولة الكويت مدحت عادل أن معرض العقار المصري في دورته السابعة عشرة يقام تحت مظلة ضوابط وشروط القرار الوزاري رقم 214 لسنة 2010، والقرار الوزاري رقم 293 لسنة 2013 الصادران عن وزارة التجارة والصناعة الكويتية واللذان ينصان على التزام الشركات العارضة في المعرض بتوثيق كافة مخططات ورخص البناء وعقود الملكية للعقارات المعروضة لدى الجهات المعنية بجمهورية مصر العربية.

وأثنى الوزير المفوض مدحت عادل على قوة وعمق العلاقات الاقتصادية والإنسانية التي تربط بين دولة الكويت وجمهورية مصر العربية في كافة المجالات.

وأشار الوزير المفوض إلى أن معرض عمار يا مصر الذي ستشارك فيه مجموعة ضخمة من كبرى شركات العقار المصرية إنما يمثل بدوراته السابقة عنوانا للأمان والثقة في مجال المعارض ، وجدد الثقة في التزام المعنيين بالأمر بكافة الأمور والقواعد التي تنظم هذا النوع من المعارض في دولة الكويت.

وتابع الوزير المفوض تصريحاته مشيرا إلى أن المعرض سوف يتيح الفرصة لاستعراض عدد كبير من المشاريع العقارية في جمهورية مصر العربية بينها مجموعة من المشاريع التي سيتم عرضها لأول مرة في الكويت حيث تعكس المشروعات التي ستشارك بالمعرض التطور العمراني الكبير الذي واكب حركة البناء والتشييد في مصر والنظرة المستقبلية للمجتمعات العمرانية.

 

ارتال للتطوير العقاري

وقد أعلنت شركة ارتال للتطوير العقاري مشاركتها بالمعرض وصرح رئيس مجلس الإدارة م.عبد الحميد طه بهذه المناسبة ان شركة ارتال تعمل في الفترة الحالية على إطلاق أحدث مشروعاتها بمنطقة اللوتس بالتجمع الخامس لينضم الى سلسلة مشروعاتها التي تتسم بمواقع متميزة جدا على شارع النوادي مباشرة ومساحات خضراء واسعة وبأرقى الطرز المعمارية ووسط كل انواع الخدمات التجارية والترفيهية.

وقال ان شركة ارتال العقارية تعمل في مجال التطوير العقاري منذ أكثر من 20 عاما باستثمار مصري سعودي مشترك وذلك في منطقة مصر الجديدة ومنطقة القاهرة الجديدة، واضاف ان ارتال في التجمع الخامس تتميز بالبناء وفق طرز معمارية راقية جدا ومتميزة عن غيرها من المشروعات، ومن اهم مواصفات مشروعات ارتال المواقع المتميزة والتي يتم اختيارها على ايدي خبراء وفقا للحالة الفنية والبعد الاستثماري للموقع، كما عهدت ارتال دائما بالعمل بأفضل الخامات ومواد البناء وأجود انواع الخرسانة الجاهزة والحديد المسلح وبأعلى درجات الدقة والمطابقة للمواصفات القياسية، وكذلك مواد التشطيبات.

 

اركان العقارية

كما انضمت شركة اركان للشركات المشاركة بالمعرض بإعتبارها واحدة من الشركات العقارية الرائدة في مصر بالسوق العقاري حيث نفذت المدن الجديدة بمشروعات ذات مواصفات عالمية استطاعت استقطاب الحياة لهذه المدن وخلق مناخ استثماري وسكني جديد سعيا وراء اكتمال الحلم في التوسع في المدن الجديدة واعمارها حيث تحالفت مع كبرى الشركات المحلية والعالمية لتبادل الخبرات وذلك لما تضفيه اركان من تصميمات هندسية وفنية على اعلى مستوى، ومن المدن التي القت اركان الضوء عليها مؤخرا ..هليوبوليس الجديدة والقاهرة الجديدة والعبور.

وبهذه المناسبة صرح مدير قطاع التسويق والمبيعات في الشركة تامر القط ان من مشروعات اركان مشروع ديكوريت مول وهو المول رقم 1 لمستلزمات البناء والتشطيب في مصر حيث يأتي تتويجا ل15 سنة من الخبرة تمتلكها اركان في مجال التطوير العقاري والتميز في ابتكار مشاريع جاذبة للاستثمار فهو مول فريد من نوعه متخصص في تشطيبات وديكورات المنازل حيث يقع المول مباشرة على الطريق الفاصل بين مدينة الشروق وهليوبوليس الجديدة ويقام المشروع على بعد حوالي كيلومتر واحد من المدخل الثاني لمدينة هيلويوبليس الجديدة وسط تجمع اكثر من عشرة مدن حوله مما يعني تشغيل متوقع للمول لمدة لا تقل عن 30 سنة نظرا لاهمية موقعه ومساحته الاجمالية تصل الى اكثر من 2 فدان يضم اكثر من 270 معرض تجاري على مسطح 8000 متر مربع ومنطقة كافيهات ومطاعم كبيرة داخل المول.

ومن مشروعات الشركة ايضا ميديكال ديستينيشن كأول واكبر مركز طبي متكامل بمدينة العبور في خدمة اكثر من مليون ونصف مليون من قاطني المدينة حيث يقع المشروع على الطريق الرئيسي لمدينة العبور بمواجهة الحي السادس فيلات وامام المنطقة التاسعة عمارات حيث يقام على اكثر من 5000 متر مربع يشمل اكثر من 50 عيادة ومراكز طبية ومعامل تحاليل وصيدليات وجراجات ومنطقة مطاعم وكافيهات.

املاك للتنمية والاستثمار العقاري

كما أعلنت شركة املاك للتنمية والاستثمار العقاري مشاركتها بالمعرض بأعتبارها واحدة من كبرى الشركات الرائدة في مجال التطوير العقاري في مصر واكبر مطور عقاري بمدينة الشروق لإمتلاكها اكثر من 270 مشروع فيلات وعمارات في افضل المناطق الحيوية والمميزة في المدن الجديدة.

وقالت بهذه المناسبة مديرة التسويق دينا أنور ان الشركة تشارك بالمعرض بمشروع ميريدا الذي يعد من ارقى المجتمعات العمرانية المتميزة في مدينة الشروق يمتد على مساحة 33الف متر مربع يتكون من مجموعة متنوعة من العمارات السكنية ذات الطابع العمراني الفاخر الذي يلائم الذوق العصري الحديث بالاضافة الى الخدمات التجارية والترفيهية حيث يقع المشروع في افضل مناطق الشروق في الحي الخامس بالقرب من طريق السويس الرئيسي امام مدينتي ومنطقة الجامعات.

وأضافت مديرة التسويق الى ان الشركة ستشارك ايضا بمشروع ووتر فالي الساحل الشمالي الذي يعد من احد المنتجعات السياحية المصرية المتميزة حيث يقدم لعملائها مجموعة واسعة من الخدمات الترفيهية التي تناسب جميع احتياجات العملاء حيث يقع المشروع في الكيلو 78 طريق اسكندرية مرسى مطروح.

 

طابا للاستثمار العقاري

كما اعلنت شركة طابا مشاركتها بالمعرض حيث صرح مدير عام الشركة ناصر زيدان انه منذ تأسيس شركة طابا للاستثمار العقاري في عام 2007 وهي تعمل برؤية واستراتيجية راسخة نابعة من ايمانها التام بحق عميلها في الحصول على اعظم قيمة ممكنة للمشروعات التي تقوم بإنشائها وذلك بالتعاون والتواصل معه من خلال فريق عمل متكامل هدفه الرضاء التام للعميل والاداء الراقي بكل المقاييس.

وقال زيدان ان الشركة لديها العديد من المشروعات في الاسكندرية في نطاق كنج مريوط وداخل الاسكندرية والتي تتميز بالرقي ومستوى عالي من الرفاهية ويوجد في رصيد الشركة عدد 10 مشروعات (كينج هايتس كومباوند، ريحامة، صفوة دريم، صفوة 1،صفوة2، كينج سيتي، ريحانة 2،طابا سي فيو، طابا كلاسيك) وتتميز كل هذه المشروعات بالمواقع المتميزة والتشطيبات الفاخرة والاسعار المناسبة.

 

كرمة العقارية

وتنضم شركة كرمة العقارية الى مجموعة الشركات المشاركة في المعرض حيث يقول رئيس الشركة م.احمد مصطفى ان الشركة تسعى الى تقديم خدمات عقارية متميزة ومتكاملة تمكن عملائها من اختيار السكن الراقي بكل سهولة وباسعار تتناسب مع امكاناتهم واحتياجاتهم لترتبط معهم بعلاقة ممتدة قائمة على الثقة والاحترام المتبادل.

ويقول م.احمد مصطفى ان شركة كرمة العقارية تفتخر بتقديم تلك الخدمات عبر نماذج عمرانية متنوعه، تجمع بين دقة التنفيذ وجمال الشكل والبناء بما يساعد العملاء الكرام على اختيار ما يتناسب مع اذواقهم واحتياجاتهم في ارقى واجمل المناطق العمرانية الجديدة حيث انتشار المساحات المفتوحة والخضراء.

كما تحرص كرمة العقارية على اختيار كوادرها البشرية وادواتها التنفيذية بعناية فائقة بالاضافة الى التطوير والتدريب المستمر لمواكبة التطور الكبير والسريع في مجالات الاستثمار العقاري المختلفة وما يرتبط بها من اضافات ابتكارية جديدة تلبي رغبات العملاء المختلفة من خلال فرق عمل احترافية تجمع بين الخبرة واتقان العمل.

ويقول م.مصطفى احمد ان الشركة تعمل في مسارين او محورين المحور الاول هو بناء مجموعة من المشاريع في ارقى مواقع التجمع الخامس مثال ذلك مجموعة عمارات في مناطق اللوتس والاندلس والنرجس والبنفسج وكذلك مجموعة من الفيلات المنفصلة في مناطق واحياء مختلفة في قلب التجمع الخامس مثل القرنفل والنرجس فيلات والياسمين ومناطق اخرى.

اما المحور الثاني فهو العمل على توفير مشروعات كبيرة (كمباوند) كاملة الخدمات في المدن العمرانية الجديدة او في اماكن متميزة تحتوي على عدد كبير من الوحدات وكذلك مساحات مختلفة وانظمة سداد متنوعة سعيا الى تلبية احتياجات شريحة كبيرة من العملاء.

ويختتم المهندس مصطفى تصريحاته مشيرا الى ان شركة كرمة تقدم لعملائها اكثر من نظام سداد حيث توفر للعميل 5 انظمة سداد مختلفة منها 25 بالمئة تعاقد وتقسيط على 60 شهرا بدون فوائد وانظمة مختلفة للسداد منها ماهو بدون اقساط او بدون دفعات وكثير من الانظمة المختلفة التي تناسب جميع العملاء.