شاركت Ooredoo، في الإحتفال باليوم العالمي للتطوع، والذي يصادف يوم الخامس من ديسمبر من كل عام، وذلك بالتعاون مع وزارة الدولة لشؤون الشباب. حيث أقيمت فعاليات خاصة بهذا اليوم مساء يوم الإثنين الماضي وذلك في المركز الأميركاني الثقافي. وتعد هذه الفعالية هي الأولى بعد توقيع اتفاقية تعاون بين شركة Ooredoo ووزارة الشباب والتي تم الإعلان عنها في الفترة الأخيرة حيث تهدف بالدرجة الإولى إلى تعزيز دعم المشاريع والمبادرات الشبابية.

وشهد الإحتفال حضور عددا من قياديي وزارتي الشباب والتربية تتقدمهم وكيل وزارة الدولة لشؤون الشباب الشيخة الزين الصباح والوكيل المساعد بوزارة الشباب مشعل السبيعي والوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة، مدير عام الاندية المدرسية المسائية، فيصل المقصيد. كما حضر ممثلا عن شركة Ooredoo مدير إدارة الاتصال المؤسسي مجبل الأيوب وفريق عمل الإدارة.

وقد تم تكريم عددا من الجهات التطوعية والشخصيات الشبابية الناشطة في مجال التطوع، إضافة إلى عدد من المؤثرين على قنوات التواصل الاجتماعي والذين كان لهم دور بارز في نشر الوعي حول التطوع، والشركاء الإستراتيجيين والجهات التي ساهمت في أنشطة شركة Ooredoo المتعلقة للمسؤولية الاجتماعية خلال العام الماضي، لا سيما الجهات التي ساهمت في أنشطة الشركة الخيرية على مدار شهر رمضان المبارك.

ومن الجهات التي تم تكريمها هي البروتوجيز، غالية تك، عطاء هب، Spread the passion، Ox Adventure، وجمعية النوري الخيرية، هواوي، Refood وغيرهم من الجهات المعنية بالتطوع. وكل من النشطاء في عالم التواصل الإجتماعي عبدالله الجاسر (عبودكا) ومحمد ميرزا. وتم أيضا تكريم عدد من موظفي Ooredoo بينهم يوسف الحمر ومشاري الفضلي.

كما تضمنت الفعالية حلقة نقاشية حول الخبرات في مجال التطوع شارك فيها من Ooredoo مدير إدارة الرعايات والمسؤولية الاجتماعية يوسف الشلال. كما تضمن الإحتفال وصلة موسيقية من تقديم النجم الصاعد عبدالعزيز لويس والموسيقي الشاب يوسف ياسين.

وفي كلمة له خلال الإحتفالية قال مدير أول إدارة الاتصال المؤسسي في Ooredoo الكويت مجبل الأيوب «نحن سعداء برعايتنا لهذه الجائزة الخاصة بالشباب. إن سياستنا للمسؤولية الاجتماعية تعطي الشباب النصيب الأكبر. لقد أخذنا على عاتقنا دور توعية الشباب بأهمية التطوع والعطاء عندما أطلقنا برنامجنا التطوعي (نعين ونعاون) منذ عامين والذي استطعنا من خلاله استقطاب مئات الشباب والشابات لتدريبهم بشكل متكامل حول كل ما يتعلق بالتطوع.»

وأضاف الأيوب: «نحن في Ooredoo جربنا هِمّة الشباب وحماسهم في العمل التطوعي وفي العديد من المجالات الأخرى، ونحن على يقين أنهم قادرون على العطاء وهم فقط بحاجة للدعم والتشجيع. نحن مستمرون بدعمنا للشباب في مختلف القطاعات والمجالات وذلك عن طريق استيراتيجيتنا الخاصة بالمسؤولية الاجتماعية لأننا نؤمن بأن مستقبل هذا الوطن يُبنىَ على سواعدهم.»

يذكر أن Ooredoo الكويت نظمت حملتها السنوية لتوزيع وجبات الإفطار على الصائمين في رمضان الماضي وذلك في محطة توزيع رئيسية أمام مقر الشركة على شارع السور في المرقاب، وخيمة الإفطار المقابلة للمنبى الرئيسي، بالإضافة إلى محطات توزيع مختلفة حول ضواحي الكويت وأماكن تواجد العمالة، وهي الشريحة المستهدفة من هذه الحملة. وأديرت هذه الحملة بشكل أساسي من قبل برنامج «نعين ونعاون» التطوعي وهو برنامج المسؤولية الاجتماعية الذي تطلقه الشركة للعام الثاني على التوالي بعد النجاح الذي حققه في العام الماضي. وقام بزيارة الخيمة والمساهمة في توزيع الوجبات على مدار الشهر أفراد من الإدارة العليا للشركة وذلك تعزيزا لقيم الاهتمام والتواصل التي تؤمن بها الشركة.