دخلت معركة انتخابات رئاسة مجلس الأمة الجديد مراحلها الاشد سخونة قبيل الاعلان عن التشكيلة الحكومية الجديدة وقبل انطلاق دور الانعقاد الاول للمجلس يوم الاحد 11 ديسمبر والمقرر في جلسته الافتتاحية انتخاب رئيس مجلس الامة 2016 ونائبه وأمين السر والمراقب وأعضاء اللجان ، وأعلن النائب محمد المطير عن عقد اجتماع تنسيقي اليوم للنواب الاصلاحيين والجدد بديوانه لتنسيق المواقف قبل الجلسة الافتتاحية المقبلة ويحضر الاجتماع النواب من اعضاء  أغلبية مجلس فبراير 2012  والنواب المعارضون الجدد في مجلس 2016 .
واكدت مصادر نيابية مطلعة  لـ«الوسط» أن اغلبية النواب « نحو 25 صوتا « بالمجلس الجديد تؤيد النائب شعيب المويزري لمنصب رئيس مجلس الامة ، ودعت المصادر الحكومة المقبلة الى الوقوف على الحياد وعدم التصويت في انتخابات رئاسة المجلس الجديد تطبيقا لروح الدستور بالفصل بين السلطات وليأتي رئيس يعبر عن الاغلبية النيابية وليس الاغلبية الحكومية ، واضافت ان هناك محاولات للتنسيق بين النائبين المويزري والمرشح الثاني عبد الله الرومي في معركة الرئاسة ليدعم الاخير الاول  في مواجهة المرشح الثالث النائب مرزوق الغانم.
 الذي يحظى بتأييد الحكومة « 16 صوتا « اضافة الى 17 صوتا تمثل اصوات معظم نواب مجلس 2013 العائدين للمجلس الجديد . وفي حال تنازل الرومي للمويزري فانه يمكن ان يحصل على نحو 30 صوتا سينافس بهم بقوة على مقعد الرئيس وربما ينتزعه من الغانم في حال اعلنت الحكومة الجديدة الوقوف على الحياد في انتخابات رئاسة المجلس او تركت للوزراء حرية التصويت لمن يرغبون ، وفي حال اتفقت الحكومة على تصويت واحد فسيفوز الغانم بمقعد الرئيس الذي كان يشغله في المجلس السابق المنحل .
 وكلما اقتربنا من موعد الاستحقاق النيابي بانتخاب رئيس المجلس الجديد تنطلق الإشاعات لاثناء احد المتنافسين عن معركة الرئاسة ، وهو ما تعرض له النائب شعيب المويزري الذي ترددت اشاعة عنه امس بانه وافق على تولي منصب وزاري وهو حقيبة وزارة الصحة ، وهو ما ثبت عدم صحته وانها كانت محاولة فاشلة للتشكيك في جدية خوض المويزري لمعركة الرئاسة ولاثنائه عن الترشح، لكن المويزري اعلن عنه انه لن يتراجع خوض غمار انتخابات رئاسة مجلس الأمة . وقال المويزري لـ»الوسط»: ليس صحيحا مايتردد عن قبولي حقيبة وزارة الصحة.. وهذه شائعات لا أساس لها، ومستمر بمعركة رئاسة مجلس الأمة الجديد. وقال المويزري في بيان وجهه الى الشعب الكويتي عبر حسابه الشخصي على تويتر: ‏الي أهل الكويت ، المنافسة على الرئاسة حق من حقوقي الدستورية كما هو حق لجميع الأخوة النواب وقرار اتخذته لخدمة الكويت وأهلها.  
ولتوحيد صفوف النواب الاصلاحيين في المجلس الجديد ، قال النائب محمد المطير عبر حسابه على تويتر: تمت الدعوة لاجتماع تنسيقي اليوم الأربعاء مع مجموعة من النواب الإصلاحيين والجدد في ديواني للتنسيق للفترة القادمة ، وتباع : من أجل المصلحة العامة وحرصاًعلى توحيد الصفوف جاري التنسيق وسندفع بالأوفر حظاً من الإصلاحيين للرئاسة.