تباينت ردود أفعال الناخبين في الدائرة الخامسة بشأن سير العملية الانتخابية، ورضائهم عن المجلس السابق، فيما أكد البعض رضاه عن المجلس المنحل، وطالب البعض الاخر المجلس المقبل بإجراء تعديلات على القوانين التي تم اقرارها من قبل المجلس السابق.
من جانبه، أكد المواطن عزيز العازمي أنه شارك في الانتخابات السابقة، إلا أنه غير راض عن اداء المجلس السابق بسب إقرار قوانين مجحة، تسببت في شطب العديد من المرشحين.
وأوضح العازمي أنه تم إقرار قانون «المسيء» وتم تطبيقه بأثر رجعي وتم استبعاد مرشحين، مشيرا إلى غالبية الشعب الكويتي غير راضي عن أدائه.
ومن أمام إحدى اللجان في مدرسة عبدالله الأحمد الصباح في منطقة جابر العالي، قال علي فهد النويعم أنه قاطع الانتخابات السابقة، لافتا إلى أن هناك ضرورة للمشاركة في انتخابات أمة 2016، بسبب القوانين التي أقرها المجلس السابق، ورأى أن الواجب الوطني  في الوقت الراهن يحتم على الجميع المشاركة.
وأشار النويعم إلى أنه يشارك الآن من أجل الوطن، لافتا إلى أن تبين خلال الفترة الماضية أن مجلس 2012 «الاغلبية المبطلة» ليس السبب في التأزيم، لأن المقاطعة استمرت 3 سنوات ولم نشاهد انجازات للحكومة.
وطالب النويعم المجلس المقبل تغيير القوانين المسيئة مثل الجرائم الالكترونية والإعلام الالكتروني، ومكافحة الفساد في أجهزة الدولة، مراجعة وثيقة الإصلاح الاقتصادي.
من ناحيته، قال المواطن بدر العازمي، أنه شارك في المجلس السابق وانه يشارك أيضا في انتخابات أمة 2016، مؤكدا رضاه عن بعض القوانين التي اقرها المجلس السابق، فيما أبدى تحفظه على قوانين أخرى.
ودعا العازمي إلى نواب المجلس المقبل إلى وضع الكويت ومصالح الشعب نصب أعينهم.
إلى ذلك، ورأى المواطن علي عبدالله الكندري الذي أكد انه شارك في انتخابات مجلس أمة 2013 أن المجلس السابق لدي بعض الانجازات، لافتا أن كل مجلس له ايجابيات وسلبيات، وأن المجلس السابق على سيادة القانون والأمن والاستقرار.
وقال الكندري أن كل مجلس جديد يستكمل مسيرة المجلس الذي يسبقه، لافتا إلى الكويت الأن تحتاج إلى الاستقرار من أجل مستقبل أفضل للأجيال الحالية والمقبلة.
بدوره، قال المواطن جاسم شافي العنزي أنه شارك في جميع الاستحقاقات الانتخابية، لافتا إلى أن المجلس المقبل عليه مسؤوليات كبيرة، رافضا في الوقت ذاته وصول فئة محددة من المرشحين بسبب خدمتهم أهداف خارج الكويت.
ودعا العنزي إلى الوقوف في وجه من لا يعمل لصالح الكويت.
وبشأن المجلس السابق، قال العنزي أنه راض نسبيا عن أداء المجلس السابق، لافتا إلى أنه لا يمكن أن يكون هناك قبول بشكل كامل أو رفض كامل لكل ما قام به مجلس 2013، مطالبا في الوقت ذاته بالانتقاد والتعبير عن الرأي بشكل أخوي ومن دون التسبب في خلافات تشق الصف.
من جانبه، قال أحد المواطنين رفض ذكر أسمه أنه «راض كل الرضا» عن أداء المجلس السابق وأنه شارك في انتخابات المجلس السابق وجميع الاستحقاقات الانتخابية السابقة.
وشهدت الدائرة الخامسة اقبالا كثيفا من المواطنين للإدلاء بأصواتهم منذ الساعات الاولى من صباح أمس السبت.