أعلنت ادارة شؤون الانتخابات في وزارة الداخلية اليوم الجمعة ان اخر يوم لاستقبال طلبات الانسحاب من الترشح لانتخابات مجلس الامة (2016) في فصله التشريعي ال 15 هو يوم غد السبت مع انتهاء ساعات الدوام الرسمي في الثانية والنصف ظهرا.
وقال مساعد المدير العام لادارة شؤون الانتخابات العقيد صلاح الشطي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) ان قائمة المترشحين للانتخابات المقرر اجراؤها في 26 نوفمبر الجاري ستكون نهائية مع اغلاق باب الانسحاب لتبدأ بعدها الجولة الحاسمة للمرشحين ويكتمل عقد المجلس بأعضائه ال 50.
واعرب عن الامل في ان يختار الناخبون مرشحيهم بكل يسر وسهولة بعدما قامت الوزارة بتأمين جميع الاجراءات الامنية والمرورية والارشادية المتعلقة بالعملية الانتخابية لضمان ممارسة الناخبين حقهم في التصويت بكل نزاهة وشفافية.
ويتنافس في الانتخابات 363 مرشحا بينهم 15 امرأة فيما يحق ل 483 ألفا و186 مواطنا ومواطنة التصويت بالانتخابات التي يشرف على تأمينها اربعة آلاف عنصر من ضباط وضباط الصف والعاملين المدنيين في وزارة الداخلية.
وكانت وزارة الداخلية قد أعلنت في 28 أكتوبر الماضي اغلاق باب التسجيل للترشح لانتخابات مجلس الأمة فيما استمرت عملية انسحاب المرشحين منذ اليوم الاول لفتح باب الترشح في 19 أكتوبر الى ما قبل سبعة ايام من موعد الانتخابات الذي يوافق 19 نوفمبر المقبل.
وتجري انتخابات (امة 2016) وفقا للمرسوم رقم 20 لسنة 2012 بتعديل القانون رقم 42 لسنة 2006 القاضي بإعادة تحديد الدوائر الانتخابية لعضوية مجلس الامة بحيث تنتخب كل دائرة عشرة أعضاء للمجلس على أن يكون لكل ناخب حق الادلاء بصوته لمرشح واحد في الدائرة المقيد فيها ويعد باطلا التصويت لأكثر من هذا العدد.