برعاية  وكيل وزارة الداخلية الفريق سليمان فهد الفهد والذي أناب عنه وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الامن الجنائي اللواء/ عبدالحميد العوضي وحضور مدير عام الإدارة العامة للأدلة الجنائية اللواء الركن شهاب الشمري ومدير عام الادارة العامة للمباحث الجنائية بالإنابة العميد محمد الشرهان ومدير عام الادارة العامة لمكافحة المخدرات بالوكالة العقيد وليد الدريعي، اختتمت الدورة التدريبية الخاصة بالتحقيقات في مجال الانترنت لمكافحة المخدرات.

وأعرب اللواء العوضي في كلمة له عن شكره وتقديره للقائمين على هذه الدورة، متمنيا استمرار عقد مثل هذه الدورات المتخصصة لما له من أهمية في مواكبة كافة المستجدات الأمنية بخصوص مكافحة آفة المخدرات والتصدي للطرق المبتكرة في تهريبها وترويجها.

وتهدف الدورة التي نظمها قطاع الامن الجنائي بوزارة الداخلية في الفترة من 13 - 17 نوفمبر الحالي، الى تدريب المشاركين على طرق مكافحة تهريب وترويج المخدرات والمؤثرات العقلية عن طريق شبكة الانترنت باعتبارها عابرة للحدود وسبل تتبع مروجيها ومواكبة التكنولوجيا في مجال مكافحة المخدرات وبشتى الوسائل.

واشتملت الدورة التي تعد من الدورات المهمة في مجال مكافحة المخدرات على التعريف بكيفية القيام بالتحقيقات والاستجواب عبر شبكة الانترنت، مع إجراء تطبيقات عملية لكيفية إجراء هذا النوع من التحقيقات ودراسة عدد من الحالات والقضايا الفرضية.

وقدم الدورة مجموعة من المحاضرين من الولايات المتحدة الامريكية التابعين لإدارة مكافحة المخدرات الامريكية وشارك بها 27 متدربا من قطاع الامن الجنائي.

ويأتي تنظيم هذه الدورة ضمن استراتيجية وزارة الداخلية في تطوير ورفع كفاءة مختلف قطاعات الاجهزة الامنية وصقل قدرات منتسبيها وتنمية مهاراتهم عن طريق تزويدهم بأحدث المستجدات في كافة المجالات الامنية.

وفي الختام تم توزيع الشهادات والدروع على المشاركين.