قال مرشح الدائرة الثالثة المحامي محمد الدلال : ان الحكومة جهاز مهم ويناط به التخطيط والتنفيذ وبلا تشكيل وزارى ذو كفاءة وأمانه تضيع وتتراجع مصالح الدولة والشعب، والمطلوب تطوير التشكيل الوزارى، و‏تزدهر الدولة اذا تحققت تنمية مستدامة وإقتصاد مزدهر. فعلى كل وزير ان يتأكد من تطبيق مسؤولياته صباح كل يوم وفق الية متابعة ومراقبة من جهاز المتابعة في مجلس الوزراء وبشفافية عالية للشعب منا يحفز الإنجاز.
وتابع : من الخطأ وسوء الادارة ان ينشغل ‏الوزراء في تمرير وساطاتهم على حساب الإنجاز وتطوير اجهزتهم لخدمة الدولة والشعب، ولو أنهم بنوا انظمة العمل على أسس المساواة والعدالة وحسن اداء اجهزتهم لأراحوا واستراحوا، ولتدعيم ادوار الحكومة يتطلب من ‏مجلس الامة أن يراقب كيف يحقق الوزير دوره وفق خطة متابعة في اللجان المختصة بالمجلس لضمان حسن التنفيذ والتزام الخطط والقانون.
وزاد الدلال : ولتحقيق ما سبق ‏‏من الأهمية ان يقدم كل وزير تقرير دورى لمجلس الامه عن نسبة انجاز الوزارة لمتطلبات الخطط التنموية وعن معوقات التنفيذ ومتطلبات تحسين الاداء. وقال الدلال : ‏ولدعم الاصلاح الادارى في اجهزة الدولة ستكون من ‏أولوياتنا ان نسعى في المجلس القادم باْذن الله لدعم الاصلاح الادارى ومواجهة الفساد من خلال تبني ‏تقديم واقرار عدد من القوانين والتحركات من أهمها قانون لتفعيل قواعد الحوكمة و‏قانون التعيين في الوظائف القيادية ‏وتفعيل الحكومة الالكترونية وتعديل وتفعيل قوانين مكافحة الفساد.