تم بنجاح تمرين اخلاء وهمي في مبنى السجن المركزي (المركز العلاجي التأهيلي) في  الإدارة العامة للمؤسسات الإصلاحية ، بإشراف وكيل وزارة الداخلية المساعد لقطاع المؤسسات الإصلاحية وتنفيذ الاحكام بالإنابة اللواء/ ماجد الماجد وحضور مدير عام الإدارة العامة للمؤسسات الإصلاحية بالإنابة العميد /عادل الابراهيم ومدير عمليات القطاع المقدم الدكتور/ بدر الخبيزي ومساعد مدير إدارة العمليات في الإدارة العامة للدفاع المدني المقدم / صلال الهاجري.

وذكر اللواء الماجد ان تمرين الاخلاء قد بدأ في تمام الساعة العاشرة من صباح اليوم الاحد في مبنى السجن المركزي (المركز العلاجي التأهيلي) حيث تم التعامل مع فرضية الحريق بشكل سريع اذ تم اخماده خلال فترة وجيزة واخلاء جميع من كانوا فيه بوقت قياسي بالإضافة الى معالجة المصابين بمشاركة الإدارة العامة للإطفاء والإدارة العامة للدفاع المدني.

وأوضح ان ذلك يأتي في إطار التعاون مع الإدارة العامة للإطفاء والإدارة العامة للدفاع المدني لرفع كفاءة التدريب للعاملين في هذا المجال لمواجهة اية حالات طارئة.

من ناحيته اكد العميد / الإبراهيم أن الإدارة العامة للمؤسسات الإصلاحية ومن خلال التنسيق مع الجهات المعنية في وزارات ومؤسسات الدولة تعمل على تأمين سلامة النزلاء عند وقوع أي طارئ، مشيرا إلى أن عملية الإخلاء الوهمي حققت الهدف المرجو منها، حيث كان الإخلاء منظما، مما قلل في عدد المصابين والمفقودين، وقد عملت على زيادة الوعي لدى النزلاء مما يسهم في التعامل مع الحالات الطارئة والأزمات بأقل الخسائر مهما كان نوعها .

ويأتي هذا الاخلاء الوهمي في إطار البرنامج التدريبي الذي تجريه الإدارة العامة للدفاع المدني لخطتها الزمنية لتوعية وإرشاد وتدريب المواطنين والمقيمين وتأهيلهم على كيفية التعامل مع الأزمات باستخدام وسائل الحماية الذاتية وتدابير الدفاع المدني والتعرف على عمليات الإخلاء المنظم في حالات الطوارئ. 

 وتم تنفيذ سيناريو الإخلاء من خلال تلقى العمليات المركزية بالوزارة بلاغ عن وقوع حريق في ممر أحد العنابر وتصاعد ألسنة النار في مركز العلاج التأهيلي حيث هرع على الفور فريق الإطفاء والذي قام بالتعامل مع الحريق بوقت قياسي.