يشتري 56 في المئة من المتسوقين على الإنترنت في الكويت المنتجات من مواقع أجنبية ولهذا وسّع موقع MyUS.com للتسوق عبر الإنترنت محفظة خدماته لاستيعاب مطالب المستهلكين المحليين. وكان موقع MyUS الأمريكي، الرائد بجمع الشحنات وتمريرها للمتسوقين عبر الإنترنت حول العالم، أدرج اللغة العربية ضمن موقعه وإطلاق عروض وتخفيضات في أسعار الشحن.
ووفقاً لهذا، سيكون بإمكان العملاء المقيمين في دولة الكويت الوصول إلى موقع MyUS باللغة العربية (MyUS.com/ar)، وزيارة صفحة الموقع على فيس بوك (facebook.com/MyUSArabic) للحصول على آخر الصفقات من الولايات المتحدة، إضافة إلى حصولهم على حسومات كبيرة على تكاليف الشحن وإمكانية الجمع بين عدة مشتريات في شحنة واحدة. ويهدف الموقع من هذه العروض إلى تلبية الطلب المتزايد على السلع الأمريكية في المنطقة وسد الفجوة الموجودة بسبب عدم توفر بعض السلع.
وقال راميش بولوسو، الرئيس التنفيذي لشركة MyUS.com والذي يقوم حاليًا بزيارة للمملكة العربية السعودية: “مع السرعة الكبيرة في الاعتماد على التقنية، يبحث المستهلكون عن طرق أسهل وأسرع لشراء المنتجات التي يريدونها. فمن زيادة انتشار الإنترنت وطرق الدفع الآمنة، إلى إمكانية الوصول إلى مجموعة جديدة من المنتجات، كل هذه الأسباب لعبت دوراً هاماً في تحول السوق التقليدية إلى سوق التجارة الإلكترونية”.
وخلال الأعوام الثلاثة الماضية نمت نسبة شحنات المستهلكين من الولايات المتحدة إلى دولة الكويت خلال بنسبة 63% ما يؤكد زيادة في الطلب. وأظهرت بيانات موقع MyUS أن مستحضرات التجميل خصوصاً، مثل وكايلي كوزمتكس ومورفي برشز وماك كوزمتكس وإن واي إكس كوزمتكس ولوت كراتي، وهاوس أوف لاشز وكلر بوب، شهدت أسرع نمو بين المستهلكين المحليين.
وأضاف بولوسو: “تشير التوقعات إلى نمو سوق التجارة الإلكترونية في دول مجلس التعاون الخليجي ليصل إلى 73,4 مليار درهم إماراتي بحلول العام 2020*، وبناءً على هذا سنواصل تعزيز خدماتنا لتلبية توقعات المستهلكين. نحن نقدم للمتسوقين المحليين عبر موقعنا مجموعة كبيرة من المنتجات المعروضة في مواقع التسوق الإلكتروني الأمريكية، بما في ذلك الملابس ومستحضرات التجميل والإلكترونيات، ونضعها في متناول أيديهم».
وأكد بوسولو أن حجم المبيعات التي تمت من خلال موقع MyUS في الكويت تجاوزت الـ 25 مليون دولار خلال 9 أشهر فقط، فيما ارتفعت تجاوزت المبيعات في دول الخليج إلى 125 مليون دولار. من جانبه، قدم الاستشاري في موقع MyUS أمير حجازي شرحا مبسطا لكيفية استخدام الموقع وطريقة الشراء من خلال التطبيق الخاص، مشيرا إلى أن التطبيق ساهم في زيادة نسبة المبيعات خلال الفترة الماضية.
 ويعمل موقع MyUS على تزويد العملاء بعنوان شحن شخصي يستخدمونه عند التسوق عبر مواقع أمريكية مثل رالف لورين وأمازون ونوردستروم وفورايفر 21. وعند إدخال العملاء لعنوان MyUS الخاص بهم في خانة “إرسال إلى”، سيكون بإمكانهم تجاوز كل قيود الشحن من متاجر التجزئة، وذلك عبر إرسال البضائع التي اشتروها إلى منشأة MyUS في ساراسوتا بولاية فلوريدا في الولايات المتحدة الأمريكية، ليتم بعد ذلك إعادة تغليفها باستخدام مواد واقية أخف وزناً. وبناءً على طلبات العملاء، يتم إعادة جمع المشتريات المتعددة بشحنة واحدة لتوفير أكبر في مصاريف الشحن للزبون.