قال عميد السلك الدبلوماسي سفير دولة الكويت لدى مملكة البحرن الشيخ عزام الصباح اليوم الجمعة ان تمرين (امن الخليج1) يجسد التلاحم الخليجي في أجمل صوره ويمثل وحدة الصف بين أبناء دول مجلس التعاون.
واشاد خلال زيارته مقر وفد وزارة الداخلية الكويتية المشارك في تمرين (امن الخليج 1) بدور وفاعلية القوة الكويتية واسهامها في انجاح التمرين لافتا الى اهمية الاستفادة من هذا الوجود الخليجي المهم الهادف الى تحقيق الامن المشترك.
وقال الشيخ عزام ان " الظروف الاقليمية التي تمر بها المنطقة تتطلب المزيد من وحدة الصف والتعاون الامني ضد اي تهديد في المنطقة".
وتقدم بالشكر الى مملكة البحرين على تنظيم التمرين الذي جمع ابناء دول مجلس التعاون وعلى ما قدمته من جهود كبيرة في سبيل انجاحه معربا عن الامل في ان يحقق التمرين الاهداف المرجوة منه.
وكانت فعاليات التمرين قد انطلقت في 27 اكتوبر الماضي وتستمر حتى منتصف الشهر الجاري بمشاركة جميع قوات دول مجلس التعاون الامنية بهدف زيادة التنسيق والتعاون الامني المشترك ومواجهة أي خطر محتمل.
ويضم وفد وزارة الداخلية المشارك في التمرين رئيس القوة العميد وليد الصالح ومساعد رئيس التدريب العقيد عبدالله العتيقي وعضو اللجنة العليا للتمرين العقيد عادل السويد اضافة الى عدد من الضباط والافراد.