قال رئيس اللجنة المشتركة المشكلة من بلدية الكويت ووزارة الداخلية لانتخابات مجلس الامة المهندس احمد المنفوحي ان اللجنة رصدت وحررت أكثر من (30) محضرا لمقار انتخابية مخالفة للقوانين المعمول بها.

وذكر المنفوحي في تصريح صحفي عقب اجتماع اللجنة اليوم الخميس ان أعضاء اللجنة من البلدية كثفوا حملاتهم التفتيشية في المحافظات الست للتأكد من مطابقة المقار الانتخابية لاشتراطات البلدية مضيفا أن المخالفات التي تم رصدها وتحريرها فيها بلغت اكثر من (30) محضرا.

واضاف انه سيتم إصدار هوية عمل خاصة لأعضاء اللجنة المشتركة لمدة اسبوعين تخول لهم الضبطية القضائية لضبط المخالفات التي قد تصدر عن المرشحين أو مندوبيهم سواء كانت تتعلق بالمقار الانتخابية أو وضع إعلاناتهم من قبل مندوبيهم في أماكن مخالفة.

وأوضح المنفوحي ان هذا الاجتماع يأتي في إطار استعدادات اللجنة المشكلة للعرس الديمقراطي الذي ستشهده البلاد في 26 نوفمبر الجاري لانتخابات مجلس الأمة وذلك لتوفير كل إلاجراءات اللازمة التي تسهم في تنظيم سير العملية الانتخابية.

وقال ان إقامة أكشاك أو خيام أو أي شيء من هذا القبيل أو استعمال جميع وسائل النقل بقصد الدعاية الانتخابية أمام لجان الاقتراع أو غيرها تعتبر مخالفة مبينا ان أعضاء اللجنة المشكلة سيقومون بازالتها فورا على نفقة المخالف بغرامة مالية لا تقل عن ألف دينار ولا تزيد على ثلاثة آلاف دينار.

وشدد على حظر إقامة إعلانات أو لافتات أو صور للمرشحين أو الإعلان عن عقد أي اجتماع للتشاور بشأن الانتخابات أو أي إعلان شكر للمرشحين ولو بعد انتهاء العملية الانتخابية في الطرق العامة أو المدارس و المنشآت أو المباني العامة أو الخاصة كدعاية للمرشحين أو استعمال جميع وسائل النقل بقصد الدعاية الانتخابية أمام لجان الاقتراع أو غيرها فيما عدا داخل المقر الانتخابي للمرشح أو على أسواره.