كشف مدير منطقة الفروانية الصحية د. حمود الزعبي عن خطة مستقبلية ل «ربط الكتروني» بين الرعاية الصحية الأولية ومستشفى الفروانية من خلال السجلات الطبية والملف الطبي للمريض قريبا. 
جاء هذا في تصريح صحافي على هامش احتفال منطقة الفروانية الصحية باليوم العالمي للسكر بمركز مناحي العصيمي الصحي.
وافاد د. الزعبي بأنه يتم العمل على مدار العام لعمل فعاليات توعوية صحية، خاصة مرض السكر الذي يعتبر من الأمراض التي تأثر على صحة الانسان في ظل وجود فئة كبيرة يعانون من هذا المرض. 
وشدد على معرفة أسباب مرض السكر ومخاطره على المصابين، وكيفية الوقاية منه، بالاضافة الى المتابعة مع الأطباء، مؤكدا على ان التوعية والوقاية من الأمراض المزمنة الغير معدية خيرا من العلاج. 
بدوره، اعلن رئيس الرعاية الصحية الاولية بمنطقة الفروانية الصحية د.حسين المطيري عن خطة الرعاية الاولية بالمنطقة، والتي تهدف الى التوسع بالخدمات الصحية وافتتاح المزيد من عيادات الامراض المزمنة والطفل السليم والرعيل الاول.
وذكر د.المطيري انه سيتم زيادة ساعات العمل في بعض المراكز الصحية عند الحاجة تبعا للزيادة السكانية والمراجعين، لافتا ايضا انه سيتم اقامة محاضرات عن برنامج الاعتراف في الرعاية الصحية الاولية لجميع الاقسام بالمراكز للبدء في تنفيذ برامج الاعتراف بجميع المراكز بمنطقة الفروانية الصحية.
وكشف عن المضي في اعداد وتطوير منطقة عبدالله المبارك كمدينة صحية بالاضافة الى منطقة الرحاب بالتعاون مع شتى هيئات المجتمع.، فضلا عن ان هناك خطة للارتقاء بالمستوى العلمي للاطباء وتطوير مهاراتهم من خلال الندوات العلمية وورش العمل وكذلك الاستمرار في اقامة دورات مهارات التواصل للاطباء ودورات الانعاش القلبي الرئوي للاطباء العاملين بالمراكز، علاوة على خطة لتأهيل مركز الفروانية التخصصي بعد هدمه واعادة بنائه.
وعن الاحتفال باليوم العالمي للسكر، قال د.المطيري انه تم اقامة محاضرة توعوية للجمهور في مرحز مناحي العصيمي الصحي عن المرض وكيفية علاجه والوقاية منه.
بدورها، اكدت رئيس مركز مناحي العصيمي الصحي التابع لمنطقة الفروانية الصحية د.ضحية العنزي بأن دولة الكويت تعتبر السابعة عالميا بنسبة الاصابة بمرض السكري بناء على اخر احصائية، مشيرة الى ان نسبة الاصابة بلغت 23.1%‏ في البلاد.
ولفتت د.العنزي الى ان تكلفة علاج مريض السكري في دولة الكويت بلغت اكثر من الفي دولار، مشيرة الى ان هناك جهود متواصلة لمكافحة مرض السكري في البلاد.
وقالت ان منظمة الصحة العالمية اختارت هذا العام لليوم العالمي للسكري شعارا تحت عنوان «راقب سكرك»، كما ان هذا اليوم يعتبر توعوي من مخاطر هذا المرض، ويحتفى به كل 14 نوفمبر من كل عام.
وتابعت : مرض السكري سبب وفاة 1.5 مليون شخص حول العالم حسب اخر احصائيات للمنظمة، بالإضافة الى زيادة مخاطر الاصابة بأمراض القلب والاوعية الدموية وامراض اخرى.