أكد وزير الكهرباء والماء ووزير الاشغال ووزير الأوقاف والشؤون الاسلامية بالوكالة الكويتي احمد الجسار أمس الاحد حرص الوزارة على تحسين مستوى خدماتها المقدمة من خلال انجازها 22 مشروعا وفق أحدث التقنيات التكنولوجية.
 وقال الوزير الجسار في تصريح صحافي عقب تدشين مشروع تجريبي لتركيب خلايا كهروضوئية بموقع ابراج المياه في منطقة بيان انه بالتعاون مع شركة أصدقاء البيئة الكويتية وشركة (اس إنرجي الكورية) وبجهود 12 مهندسا ومهندسة كويتيين تم استغلال مساحة ارض 2000 متر مربع في بيان لإقامة مشروع تجريبي لتركيب خلايا كهروضوئية.
 واوضح ان المشروع عبارة عن تركيب الواح شمسية لإنتاج الطاقة الكهربائية بقدرة 1200 كيلوات موصلة بشبكة كهربائية تمتد على مساحة 2000 متر مربع وتتضمن 492 خلية كهروضوئية مبينا ان المشروع يهدف الى تقييم ودراسة بعض التقنيات الحديثة في مجال الطاقة الشمسية والتي تتناسب مع مناخ الكويت واحوال الطقس باستخدام نوع جديد من الخلايا مصممة لتتحمل ظروف درجات حرارة عالية تصل الى 95 درجة.
 واضاف ان المشروع يتضمن تجربة مادة البولي إيثيلين بدلا من الماء وذلك لتحسين العمر الافتراضي للمشروع مؤكدا اهتمام الوزارة بإتاحة الفرص للعنصر الوطني للعمل في المشاريع الحيوية لزيادة خبرتهم وتعزيز دورهم تماشيا مع سياسات الوزارة.
 واشاد الجسار بجهود جميع المهندسين والفنيين بالوزارة وخصوصا العاملين في قطاع الخدمات الفنية ومشاركتهم الايجابية في انجاز ونجاح المشروع املا ان يحقق المشروع نتائج وقراءات جيده بعد سنتين او ثلاث من انجازه.
 وذكر ان مشروع بيان الذي تم انجازه في مجال الطاقة الشمسية يسعى الى تحقيق نسبة 1 في المئة عام 2017 والى نسبة 3 في المئة عام 2018 الى ان تصل الطاقة الشمسية عام 2020 الى تغطية 10 في المئة‏ من اجمالي الطاقة الكهربائية في الكويت.