أشاد مهرجان العيون للشعر العالمي بالمغرب اليوم الجمعة بدور مؤسسة عبد العزيز سعود البابطين في دعم الثقافة في المملكة.
واكدت مديرة المهرجان الدكتورة لويزا بولبرس في افتتاح فعاليات المهرجان الذي يعقد تحت رعاية العاهل المغربي الملك محمد السادس أن دولة الكويت الشقيقة كانت ولاتزال حاضرة في الملتقيات الثقافية والشعرية بالمغرب وأشارت إلى أن لمؤسسة عبد العزيز سعود البابطين أفضال كثيرة على الثقافة المغربية وخاصة في مجال الأدب والشعر وإليها يرجع فضل البدء في تنظيم مهرجان العيون للشعر العالمي بالمغرب حيث نظمت أول لقاء شعري عربي بمدينة العيون بحضور أزيد من 120 مثقفا عربيا بين شاعر وأديب.
وأضافت بولبرس أن دعم مؤسسة البابطين للمهرجان وللثقافة المغربية عموما ظل مستمرا حيث عملت على طبع وإصدار دواوين لشعراء مغاربة بالإضافة إلى تنظيم ودعم أنشطة ثقافية وفنية بالمغرب.
وأعربت عن ترحيب المنظمين للمهرجان بإنشاء دار للشعر بمدينة العيون تحت إشراف مؤسسة جائزة عبد العزيز سعود البابطين للإبداع الشعري.
يذكر أن مهرجان العيون للشعر العالمي تظاهرة ثقافية تنظمها جهة العيون الساقية الحمراء وجامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس بمشاركة شعراء وأدباء ومثقفين من الوطن العربي وأوروبا وآسيا.
ويتضمن برنامج المهرجان لهذا العام تنظيم ندوات فكرية تتمحور حول موضوع الشعرية الصوفية وآليات اشتغالها بالإضافة إلى أمسيات شعرية وفنية وتكريم شخصيات فكرية وأدبية عربية وعالمية.