بينما ترددت أنباء عن قرب الإعلان عن أسماء المرشحين الذين تم شطب ترشحهم للانتخابات المقبلة، أكدت مرشحة الدائرة الثالثة صفاء الهاشم أنها قد تلقت اتصالا هاتفيا، من إدارة شؤون الانتخابات لاستلام كتاب شطب ترشحها للإنتخابات المقبلة، دون معرفة الأسباب الحقيقية.
وأضافت الهاشم أنها توجهت الى الإدارة لاستلام الكتاب، بينما غرد رئيس مجلس الأمة الأسبق علي الراشد على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، قائلا: «امر غريب وعجيب شطب الأخت صفاءالهاشم بسبب تغريدة ضد الاخ مبارك الدويلة صدر حكم فيها بتغريمها 150 د.ك» معقولة هاللي قاعد يصير ؟ ..عِش رجب ترى عجب؟.
بدوره، قال عضو مجلس الأمة السابق مبارك الدويلة إنه لا يتمنى شطب أي مرشح، وأوضح: «لا أتمنى ان يتم شطب مرشح بسبب رأي سياسي أو خلافه حتى لو كانت صفاء الهاشم التي طعنت في ذمتي وقذفتني ، فالشطب وسيلة مكروهة». وأضاف :” اتركوا الناخبين يشطبون من يستحق الشطب يوم الاقتراع لكن لا تأتي السلطة لتستغل هذه الذريعة للتخلص من بعض المرشحين”.
من جانبه، استقبل نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ محمد الخالد، في مكتبه بمقر وزارة الداخلية «مبنى نواف الأحمد»، صباح أمس الثلاثاء، المحامي العام الأول رئيس لجنة فحص طلبات الترشيح لعضوية مجلس الأمة المستشار سلطان ماجد بوجروة، وأعضاء اللجنة.
ورحب الشيخ محمد الخالد برئيس وأعضاء اللجنة وشكرهم على دورهم وعملهم والمسؤوليات التي اضطلعوا بها، مقدراً لهم هذا الجهد، ومثنياً على الجهود المبذولة في هذا الصدد.
وطالبهم الخالد باستمرار ومتابعة ما يقومون به من أعمال، مؤكداً أنهم يقومون بمهمة أساسية تساهم باكتمال العملية الانتخابية بكافة ملامحها.
من ناحيته، توجه المستشار سلطان ماجد بوجروة بالشكر والتقدير لوزير الداخلية على دعمه ومساندته لعمل اللجنة ولكي تؤدي المسؤوليات الملقاة على عاتقها على خير وجه.
وفي سياق متصل، كتب مرشح الدائرة الخامسة الدكتور بدر الداهوم في حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر أنه تم شطبه من كشوفات المرشحين.
وأكد الداهوم أن الداخلية لم تذكر أسباب الشطب، وأنه سوف يطعن في المحكمة الإدارية، الشق المستعجل لكي يلزم الداخلية بإعادة ترشيحه مرة أخرى.
هذا وقد أصدرت وزارة الداخلية قراراً وزارياً برقم 3729 أكدت فيه شطب الداهوم بعد الاطلاع على الدستور والقوانين المنظمة للعملية الانتخابية.
من جانبه، قال المحامي عادل عبدالهادي إننا سنقوم بالطعن على قرار شطب المرشح بدر الداهوم، مؤكداً أن  قرار الشطب جاء بدون ذكر أي أسباب مبررة له مستنداً على رأي لجنة مطعون عليها لدى القضاء.