حصلت الكلية الأسترالية في الكويت على جائزة أفضل بحث لعام 2016 بالمؤتمر الثامن عشر للمواد والسلامة الهيكلية في فانكوفر- كندا. 
وقدم البحث ثلاثة من أساتذة كلية الهندسة في الكلية الأسترالية في الكويت، هم الدكتور نادر غريب، أستاذ مساعد - قسم الهندسة الميكانيكية، والدكتور محمد غيث - رئيس كلية الهندسة، والدكتور سيد محمد سليماني، أستاذ مساعد ورئيس قسم الهندسة المدنية. 
ويهدف المؤتمر الدولي للمواد والسلامة الهيكلية للجمع بين كبار العلماء الأكاديميين والباحثين والدارسين لتبادل وتشارك الخبرات ونتائج البحوث في كافة مجالات المواد والسلامة الهيكلية. كما يوفر منصة متعددة التخصصات للباحثين والممارسين والمعلمين لعرض ومناقشة أحدث الابتكارات والاتجاهات والاهتمامات وكذلك التحديات العملية التي يواجهونها والحلول المعتمدة في مجالات المواد والسلامة الهيكلية.
وبسؤاله عن هذا الإنجاز، أفاد الدكتور نادر غريب، الأستاذ المساعد بقسم الهندسة الميكانيكية بالكلية الأسترالية في الكويت قائلا: »لمثل هذه الإنجازات قيمة كبيرة للكلية الأسترالية في الكويت، وسوف نمضي قُدُما في المشاركة في مثل تلك الفعاليات، بهدف تبادل المعرفة والخبرة مع المجتمعين المحلي والدولي».
>