تسلم وزير خارجية تنزانيا أوغستين ماهيغا أمس الاثنين رسالة خطية من الشيخ صباح الخالد النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الكويتي تتعلق بسبل تعزيز العلاقات بين البلدين الصديقين.
وذكرت سفارة دولة الكويت في تنزانيا ان السفير جاسم الناجم قام بتسليم رسالة خطية الى وزير الخارجية التنزاني تتعلق بالعلاقات الثنائية بين دولة الكويت وتنزانيا اضافة الى دعوة لزيارة دولة الكويت.
وأوضحت ان تلك الزيارة المرتقبة ستتوج بتوقيع عدد من الاتفاقيات الثنائية في مجالات عدة لاسيما الاقتصادية منها في اطار افاق جديدة للتعاون بين البلدين الصديقين مضيفة ان الزيارة ستشهد كذلك عقد اجتماع للجنة الكويتية - التنزانية المشتركة اضافة الى لقاءات بين الوزير التنزاني وعدد من المسؤولين الكويتيين.
وقالت السفارة ان من بين اهداف زيارة دولة الكويت البحث في سبل تشجيع الاستثمارات الكويتية وتعزيز التبادل التجاري بين البلدين مؤكدة ضرورة الاستفادة من الفرص الاستثمارية الواعدة في السوق التنزاني خاصة في قطاعي النفط والغاز.
وأعرب وزير الخارجية التنزاني أوغستين ماهيغا بحسب بيان السفارة عن الترحيب والتطلع لتلبية الدعوة لزيارة الكويت معتبرا انها انطلاقة جديدة نحو مزيد من التعاون بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات وعلى كافة الاصعدة.