اشاد رئيس الوزراء البحريني الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة أمس الاثنين بدور سمو امير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد في انطلاق مؤتمر القمة الثاني لحوار التعاون الآسيوي.
واكد خلال استقباله عددا من المسؤولين والاعلاميين البحرينيين إضافة الى الدبلوماسيين وفي مقدمتهم عميد السلك الدبلوماسي السفير الكويتي لدى مملكة البحرين الشيخ عزام الصباح اهمية المؤتمرات ومنتديات الحوار العالمية التي تعزز التعاون بين الدول.
واشار الى الدور المحوري الهام الذي تلعبه دول مجلس التعاون على صعيد الأمن والاستقرار إقليميا وعالميا وذلك لما تشكله من ركيزة أساسية من ركائز الاستقرار العالمي مضيفا أن السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز أخذت على عاتقها جهود الدفاع عن قضايا الأمة العربية والإسلامية.
وأضاف أن مملكة البحرين تدعم كل الجهود التي تضطلع بها المملكة العربية السعودية لخدمة العرب والمسلمين وتعزيز السلم والاستقرار العالمي مؤكدا أن دول مجلس التعاون «بقيادة قادتها الكرام تركز جهودها على التنمية والتطور والتفاني في خدمة شعوبها في أجواء حرة ومنفتحة وآمنة».
يذكر ان مؤتمر القمة الثاني لمنتدى حوار التعاون الآسيوي عقد في العاصمة بانكوك خلال الفترة من الثامن إلى العاشر من أكتوبر الجاري.