نجح اللاعبين المحترفين المميزين في قيادة أنديتهم لتحقيق التفوق الكبير هذا الموسم بالبطولات السعودية المختلفة وخاصة في الدوري السعودي للمحترفين، وذلك بفضل براعتهم وقوتهم الكبيرة من جميع النواحي.
 
وشهدت البطولة، تألق الكثير من اللاعبين الأجانب بشكل كبير وكذلك فشل لاعبين عديدين في ترك بصمة مع أنديتهم ومغادرتهم في منتصف الموسم، لذا كان لزاما علينا أن نستعرض معكم أبرز عشر لاعبين محترفين بالدوري هذا الموسم.
عمر السومة  
أثبت الدولي السوري نفسه بقوة في أولى مواسمه بالدوري السعودي للمحترفين، وصنع الفارق الكبير في خط هجوم فريقه الأهلي، وقاده للفوز بكأس ولي والعهد والتأهل لدور الستة عشر بالبطولة الآسيوية، وحصد لقب هداف الدوري برصيد 22 هدفا رغم غيابه عن مباريات عديدة بسبب الإصابة، وأستحق صدارة أفضل اللاعبين في الدوري وكذلك أنجح المحترفين بدوري عبداللطيف جميل.
محمد عبدالشافي 
رغم البداية المضطربة مع الأهلي بسبب الإصابة، ولكنه سرعان ما أستعاد عافيته ونجح في تقديم مستوى رائع في الجبهة اليسرى الأهلاوية، وكان واحد من اللاعبين المميزين الذين صنعوا الفارق بإنتصارات كتيبة جروس هذا الموسم ( شارك في 17 مباراة بمعدل دقائق 1527 دقيقة، وصنع هدفين، ولم يتلقى أي بطاقات ملونة طوال مشاركته مع الكتيبة الأهلاوية بالدوري )، ويجب على إدارة الأمير فهد بن خالد ضمه بشكل نهائي من الزمالك المصري، حتى تستمر الجبهة اليسرى في صنع الفارق بالموسم المقبل.
أدريان ميرزيفسكي 
 نجح الدولي البولندي المنتقل للنصر في الصيف الماضي، في تقديم نفسه بشكل مميز جدا، نال عليه الإشادة الكبيرة من قبل الجميع في السعودية وخارجها، وكان واحد من اللاعبين الذين ساهموا في تحقيق لقب الدوري للموسم الثاني على التوالي، بعدما شارك في 24 مباراة بمعدل دقائق وصل إلى 1971 دقيقة، وسجل 8 أهداف، وصنع 7 لزملائه، ومن المؤكد مواصلة تميزه في السنوات المقبلة بفضل البيئة الرائعة التي يعيش فيها.
بوبا 
مدافع كاميروني أثبت حضوره وتميزه الكبير برفقة فريق الخليج بعد قدومه من الترجي التونسي في يناير الماضي، يمتاز بالبنية الجسمانية القوية والطول الكبير، كما أنه لديه خبرة جيدة، بعدما لعب من قبل لأندية شهيرة مثل الترجي التونسي والقطن الكاميرون في بلاده، ووصل معه لنصف نهائي دوري أبطال افريقيا.
صنع الفارق برفقة الخليج، وكان واحد من اللاعبين الذين ساهموا في بقاء الخليج وعدم هبوطه، وبات مطلوب وبقوة من كبار أندية المملكة بعد الأداء المميز في خط دفاع فريقه، شارك في 11 مباراة ولم يستبدل بمعدل دقائق وصل إلى 990 دقيقة، وسجل 3 أهداف بالرأس، وتلقى ثلاث بطاقات صفراء.
إيلتون جوزيه 
لاعب برازيلي مميز، قدم مستويات رائعة من قبل مع الفريق النصراوي، ولكنه كان النجم الأوحد والفارق برفقة الكتيبة الفتحاوية بالسنوات الأخيرة، ففي هذا الموسم أكد إيلتون براعته من جميع النواحي.
 وشارك مع الفتح في 25 مباراة من أجل 26 وبمعدل دقائق وصل إلى 2146 دقيقة، وسجل 10 أهداف من بينهم 4 من ضربات جزاء، وصنع ثماني أهداف، ويعتبر الأفضل في فريقه من حيث التسجيل والصناعة وعدد الدقائق الملعوبة هذا الموسم.
ماركينيو  
استقدمه الاتحاد من روما الإيطالي على سبيل الإعارة في الصيف الماضي، وبعد تكيف البرازيلي مع الأجواء بالفريق الاتحادي والكرة السعودية، نجح في تقديم الأفضل برفقة فريقه بالدوري السعودي للمحترفين، سواء بالتسجيل أو بالصناعة رغم تواجد فريقه في النهاية بالمرتبة الرابعة.
شارك ماركينيو برفقة كتيبة بيتوركا في 26 مباراة بمعدل دقائق 2096 دقيقة، وسجل تسع أهداف من بينهم ضربتي جزاء وأهدر ثلاثة ضربات، وصنع ستة أهداف لزملائه، بستحق البقاء والتفاوض مع إدارة نادي العاصمة الإيطالية لتجديد الإعارة من قبل إدارة إبراهيم البلوي.
إبراهيم الزواهرة  
مدافع دولي أردني مميز، قدم مستوى مميز في خط دفاع الخليج في هذا الموسم، وأثبت قوته وبراعته كواحد من أفضل المدافعين وكذلك المحترفين بالدوري السعودي هذا الموسم.
شارك الزوراهرة في 24 مباراة من أصل 26 بالدوري بمعدل دقائق 2069 دقيقة، وسجل 5 أهداف. 
أمجد راضي  
العراقي الفارق في المنطقة الهجومية مع فريق الرائد منذ قدومه في يناير الماضي لصفوفه، وأكد براعته وقوته كمهاجم مميز يستطيع تقديم الكثير والكثير إذا تواجد في بيئة مميزة لابراز قدراته الكبيرة.
شارك راضي مع الرائد في الدوري السعودي للمحترفين في 13 مباراة بمعدل دقائق 837 دقيقة، وسجل سبعة أهداف من بينهم ضربة جزاء، وتلقى بطاقتين صفراء، وساهم بشكل كبير في بقاء فريقه وعدم الهبوط لدوري الدرجة الأولى.
جهاد الحسين
 يعتبر الدولي السوري واحد من أفضل اللاعبين في الدوري هذا الموسم، بعد المستوى الرائع الذي قدمه برفقة التعاون، فقد أثبت بالفعل بأنه أفضل صانع لعب بالبطولة، بصناعته تسعة أهداف مميزة تصدر بها قائمة أفضل الصانعين طوال الدوري «.
شارك جهاد الحسين مع التعاون في الدوري هذا الموسم بجميع المباريات بمعدل دقائق 2237 دقيقة، سجل 5 أهداف من بينهم 3 ضربات جزاء، وصنع 9 أهداف، وتلقى بطاقة صفراء واحدة.
بول إيفولو  
مهاجم كاميروني مخضرم، نجح في اثبات تفوقه كمهاجم مميز برفقة التعاون منذ قدومه لصفوفه في موسم 2013 -2014، وفي هذا الموسم صنع المتعة الكبيرة مع زملائه، وقاد فريقه للابتعاد عن شبح الهبوط والتواجد في المرتبة التاسعة برصيد 28 نقطة. شارك إيفولو مع الفريق التعاوني في 22 مباراة بمعدل دقائق 1643 دقيقة، وسجل 15 هدفا كأفضل هدافي فريقه هذا الموسم بالدوري، وصنع 3 أهداف، وتلقى بطاقة صفراء واحدة.