أعلنت اللجنة المنظمة العليا لمهرجان الموروث الشعبي لقرية صباح الأحمد التراثية الكائنة في (السالمي كيلو 59) أنه استكمالا لبناء المنشآت والمباني الجديدة ضمن مشاريع التوسع والتطوير، فقد انطلقت عملية إنشاء المزيد من المساحات والمسطحات الخضراء في كافة أنحاء القرية.
أشارت اللجنة في بيان صحفي أن الزائر هذا العام لقرية صباح الأحمد التراثية من المواطنين والمقيمين وأبناء دول مجلس التعاون الخليجي سيلمس نقلة تطوير كبيرة من ناحية إقامة المزيد من مشاريع التخضير حرصا للعمل على توفير كافة متطلبات الراحة والاستجمام وقضاء الأوقات الجميلة للعائلات الكويتية والخليجية.
أضاف البيان أن مشروع تطوير القرية سيتواصل ويحظى برعاية سامية كريمة من صاحب السمو أمير البلاد المفدى الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح (حفظه الله ورعاه)، حيث يحرص سموه الكريم بتوجيهات العمل على توفير كافة نواحي التطوير في القرية.
لفت البيان إلى أن القرية وسط بناء عدد من المشاريع التراثية والشعبية الجديدة عملت بجهود كبيرة من أجل إنشاء بساط أخضر ليكون متنفس جميل لروادها، حيث ستكون هناك مسطحات خضراء لجلوس العائلات، ومسطحات أخرى لهواة المشي، ومسطحات تحيط بها الكراسي، حيث جرى تخصيص مساحات كبيرة لتكون خضراء تسر الناظرين.
الجدير بالذكر أن موسم مهرجان الموروث الشعبي هذا العام سينطلق في الخامس عشر من شهر نوفمبر المقبل، إضافة أن قرية صباح الأحمد التراثية ستفتتح أبوابها أمام روادها في شهر ديسمبر القادم.