أكدت جمعية المهندسين الكويتية حرصها على دعم العمل العربي والهندسي الخليجي المشترك وتطوير التعاون بين الجمعيات والنقابات والهيئات الهندسية الخليجية. 
وقال رئيس الجمعية المهندس سعد المحيلبي خلال مشاركته وأمين صندوق الجمعية المهندس حسن بن طفلة ورئيس الجمعية السابق المهندس طلال القحطاني في أعمال المجلس الأعلى للاتحاد الهندسي الخليجي المنعقد في مكة المكرمة : أن الجمعية وافقت مع زملاءها في المنظمات الخليجية الشقيقة على اعتماد الشعار الجديد للاتحاد مع توصية بتطوير شعار جديد للملتقى الهندسي الخليجي، مضيفا أنه قد تم الاتفاق أيضا على اقامة ورشة لتطوير النظام الاساسي والاستراتيجية ونظام الجائزة للاتحاد لتطوير العمل في نوفمبر القادم.  وأشار المحيلبي إلى أنه قد تمت مناقشة الملتقى الهندسي الخليجي الذي سوف تنظمه الإمارات العام المقبل في فبراير المقبل بالإضافة الى تطوير النظام الاساسي للاتحاد، واطلاق الحملة الاعلامية للاتحاد على الموقع الجديد لوسائل التواصل الاجتماعي.
وأشاد المحيلبي بالتجربة الكبيرة التي اطلع عليها الوفد خلال تفقدة لمشروع قطار الحريمن الشريفين، مؤكدا أن مثل هذه الانجازات تثبت الكفاءة والقدرة الكبيرة لمهندسي الخليجي العربي للتصدي لكافة المشاريع التنموية. 
وفي ختام الاجتماع كرمت جمعية المهندسين الكويتية كلا من نائب رئيس الهيئة السعودية للمهندسين وكذلك امين عام الاتحاد المهندس كمال الحمد.