اكد النائب السابق و مرشح الدائرة الرابعة سعد الخنفور على اهمية عدم المساس بجيب المواطن مشيرا الى ان الحكومة تفردت بالقرار وأقرت زيادة اسعار البنزين في عطلة المجلس وهذا مارفضناه كنواب. 
وقال الخنفور في تصريح صحفي نرفض زيادة البنزين جملة وتفصيلا وسنتصدى في حال وصولنا الى المجلس لاي اجراءات حكومية تضر المواطن. 
وقال الخنفور في تصريح صحفي كنت اول الرافضين لقرار الحكومة المساس بالمواطن وخاصة بعد قضية 75 لتر بنزين لافتا الى انه في الوقت الذي كان يبشر فيه بعض النواب بهذا الحل كبديل عن زيادة اسعار البنزين وقفت معارضا لذلك وهددت باستخدام الأدوات الدستورية الكفيلة بالمحافظة على المكتسبات الدستورية للمواطنين. 
واشار الخنفور قائلا كانت هناك بدائل كثيرة امام الحكومة غير زيادة اسعار البنزين لكن الحكومة لجأت اولا لجيب المواطن وهذا الامر نرفضه تماما وسيكون لنا موقف حازم تحت قبة عبدالله السالم ونحاسب كل من تسول له نفسه الضرر بالمواطن والاسره الكويتية بشكل عام. 
واضاف قائلا كان من المفترض ان تلجأ الحكومة للتجار او الشويخ الصناعية بدلا من اللجوء مبكرا لجيب المواطن منوها الى انهم استسهلوا طريق المواطن من خلال هذه الزيادة رغم ان المواطن مستعد ان يضحي من اجل بلده اذا دعت الحاجة لكن تبين ان العجز المالي غير حقيقي موضحا ان جيب المواطن كان من المفترض ان يكون اخر الحلول وليس اولها 
واوضح قائلا في حال وصولي الى المجلس سأكون ضد اي قرارات او اجراءات حكومية من شانها الضرر بالمواطن. 
وشدد على ضرورة ان يحسن الناخب الاختيار لنواب الامة بحيث يختار الناخب من يمثله خير تمثيل ولا يمثل عليه فالوطن بحاجة الى نواب حقيقيون يحملون هموم الوطن والمواطن على عاتقهم ويحافظون على المال العام والمكتسبات الدستورية للشعب. 
وطالب ان تكون الحكومة على قدر تحديات المرحلة المقبلة فنتطلع الى حكومة وطنية كما يجب ان يكون المجلس المقبل برلمانا يحدث نقلة نوعية على الكويت بشكل عام ويدعم المواطنين بشكل خاص ويساهم في رفع المستوى المعيشي للاسرة الكويتية. وقال ان هناك أولويات كثيرة سيحملها على عاتقه حال وصوله الى مجلس الامة ابرزها عدم المساس بالمواطنين وتطوير التعليم والعلاج بالخارج والقضية الاسكانية والحزمة الاقتصادية متمنيا ان يعيد المجلس المقبل الدور الريادي للكويت مشيا بجهود وزير الاسكان ياسر ابل وسعيك لحلحلة القضية الاسكانية وتوفير 12 الف وحدة سكنية سنويا سيساهم في توفير المسكن الملائم للاسرة الكويتية. وتطرق لقضية الحصى وعدم صلاحية الطرق والأسفلت منوها الى ان موقفه كان واضحا من هذه القضية وجال هو ووزير الاشغال علي العمير الذي اعترف بعدم صلاحية الطرق خاصة الدائري السادس ووعد بإصلاحها لكن هذا لم يحصل منوها الى انه سيكون له موقفا تجاه هذه القضية 
ورحب الخنفور بمشاركة من قاطعوا الانتخابات في وقت سابق منوها الى ان هذه الفئة لها وجهة نظر وعلينا احترامها وفي الوقت نفسه نملك وجهة نظر عليهم احترامها ايضا مشددا على ضرورة التمسك بالوحدة الوطنية تحت قيادة سمو امير البلاد. 
وطالب الخنفور الناخبين ضرورة حسن الاختيار والنظر الى مصلحة الكويت موضحا ان الجميع يعرف مواقفي التي لن أحيد عنها وخاصة المصلحة العامة منوها الى اننا من الممكن ان نختلف في كل شي لكن نتفق على حب الكويت والسمع والطاعة لسمو الأمير.