للمؤتمر العالمي (غلوبال هدينغ) خلال الفترة من 14 الى 16 نوفمبر المقبل يعد خطوة كبيرة في سبيل تحقيق التنمية المستدامة في البلاد.
وقال الأثري في بيان صحافي أمس السبت ان الادارة العليا للهيئة سخرت جميع الجهود والامكانات المتاحة لخروج الحدث العالمي الكبير بالشكل اللائق وذلك بإشراف مباشر ودائم من اللجنة العليا المنظمة للمؤتمر وبمشاركة وجهود جميع اعضاء لجان المؤتمر.
وأضاف أن هناك نخبة كبيرة من أهل العلم والاختصاص تمثل اكبر الجهات الاكاديمية والعلمية محليا وعالميا ستشارك في المؤتمر لبحث التحول من الاقتصاد التقليدي الذي يعتمد على الانتاج الكمي الى الاقتصاد الرقمي الذي يعتمد على المعلومات والمعرفة.
وأوضح أن المحاور العامة للمؤتمر ستبحث دور الاقتصاد المعرفي في تنمية القطاعات العلمية والهندسية والتكنولوجية في المجتمع ودوره في تحقيق الريادة في قطاعات الاقتصاد الوطني المالية والتجارية ومستويات التفاعل المتبادل بين الاقتصاد المعرفي والتعليم والمؤسسات التعليمية العليا.
وذكر أن المؤتمر سيناقش أيضا كيفية تنمية القدرات لتحقيق النمو المتسارع في الاقتصاد من خلال الدور الكبير للصناعات المولدة للثروة وتكثيف استخدام المعرفة وتفعيل المعرفة المتولدة مقارنة بالصناعات التقليدية اضافة الى مناقشة مساهمات مؤسسات المجتمع المدني والأفراد في توظيف أدوات الاقتصاد المعرفي لتحقيق النمو المستدام.
وأشار إلى أن فعاليات المؤتمر ستتضمن العديد من الانشطة المتنوعة التي تشمل حلقات نقاشية وأوراق عمل بحثية ومسابقة طلابية ودورات وورش عمل معتمدة من أكبر الجهات العلمية والأكاديمية بالعالم إضافة إلى المعرض المصاحب للمؤتمر. وأفاد الأثري بأن المؤتمر يستهدف شرائح متعددة وواسعة من المجتمع كالقياديين وأصحاب القرار في جميع القطاعات والمؤسسات الحكومية والخاصة اضافة الى الأكاديميين والباحثين في جميع المؤسسات الأكاديمية الحكومية والخاصة علاوة على الطلاب والطالبات وشريحة الشباب بشكل عام. وبين أن المؤتمر يسعى الى المساهمة في تحقيق التنمية الوطنية وإبراز دور دولة الكويت في قطاعات التعليم والتدريب والخدمة المجتمعية وتعزيز دور الهيئة كمؤسسة اكاديمية مساهمة في تنمية البلاد فضلا عن نقل الخبرات بين القطاعات المختلفة على المستوى المحلي والاقليمي والدولي.
وقال ان تنظيم واستضافة الهيئة للمؤتمر يأتي تتويجا لمجموعة كبيرة من الانجازات التي حققتها خلال الفترة الاخيرة مشيرا الى أنه سيتم عقد مؤتمر صحافي في السابع من نوفمبر المقبل بمركز (ابن الهيثم للتدريب أثناء الخدمة) للحديث حول آخر الاستعدادات والرد على كل التساؤلات المتعلقة بهذا المؤتمر.
ولفت الى أن من ابرز الجهات الداعمة والراعية للمؤتمر مؤسسة الكويت للتقدم العلمي والمعهد العربي للتخطيط والصندوق الأهلي التابع للهيئة ومن القطاع الخاص بنك بوبيان وشركة الديار المتحدة وشركة يونيفرسال وغيرها من الجهات الخاصة.