شد مرشح الدائرة الرابعة سيف راشد المطيري على ضرورة الحفاظ على المكتسبات الدستورية للمواطنين مشيرا الى ان المجلس الماضي فرط في حقوق المواطن وخاصة بعد وقوف نوابه مكتوفي الابدي انا تفرد الحكومة بالقرار وزيادة اسعار البنزين. 
وقال المطيري في تصريح صحفي خلالا استقباله ناخبي الدائرة الرابعة ان الكويت بحاجة لابنائها المخلصين وتفعيل الدور الرقابي في الجانب البرلماني فبلدنا تملك ابناءها المخلصين والصادقين ورفعوا اسم الكويت في جميع المجالات. 
واشار الى ان اليوم فرصة الامة للتغير من خلال اختيار صاحب الأفعال لا الاقوال وعلينا تفعيل دور الوطنية الحقيقية وعلينا اختيار من هو قادم للعمل للأمة كافة ونحن بحاجة لمجلس يشرع ويراقب بحزم وصدق على كل مقصر وتفعيل روح العدالة والمساواة ودعم المبدعين بمناصب مؤسسات الدولة وعلينا محاربة ثقافة الترضيات والمحسوبيات لافتا الى ان اليوم هو وقتنا ووقت التغيير. 
واضاف قائلا قررت خوض الانتخابات بسبب الأوضاع المتردين على كافه المستويات ويتوجب علينا اليوم المشاركة لتقديم التشريعات وتفعيل دور الرقابة وأتمنى من الجميع المشاركة لحسن الاختيار مشددا على ضرورة اعادة النظر في اليه الاختيار من اجل مستقبل ووطن وكلنا أمل ان تكون للشباب كلمة في حماية الدستور. 
وقال ان اختيار المواطنين يجب ان يكون للحفاظ على استقرار المواطن ومستقبل أبناءة ونسبة التغيير مرتفعة في المجلس. 
واضاف ان البلد تعاني من الكثير من المشاكل ان كان في التعليم والصحة والاقتصاد وغيرها من الامور التي حتمت علينا المشاركة الجادة والفاعلة لخدمة الوطن والمواطن. مسددا على ضرورة ان تبادر الحكومة بحل القضية الاسكانية وتوفير المسكن المناسب للمواطن الكويتي رافضا ان يكون توزيع الوحدات السكنية حبر على ورق مطالبا رئيس الوزراء التدخل شخصيا لمعالجة القضية الاسكانية وتقليص فترة الانتظار الحصول على السكن. 
وشدد على ضرورة الإتيان بحكومة قوية ومجلس قوي لمواجهة التحديات الراهنة التي تمر بها البلاد مطالبا الحكومة بضرورة رفع المستوى المعيشي للمواطن وعدم المساس في دخله في اي اجراءات كانت.