أكد الوكيل المساعد لقطاع البحوث التربوية والمناهج د.سعود الحربي انه كان في منهج الكفايات الجديد صعوبة لما قمنا بتطبيقه، ولكن المنهج الجديد يحتاج الى الاستيعاب الذهني والفهم والإدراك ثم التطبيق، مشيرا الى ان اي منهج يتم اعتماده يواجه المعلمون صعوبة كبيرة في فهمه، ومثال على ذلك “منهج الاهداف” الذي طبق سابقا وواجه المعلمون صعوبة كبيرة في فهمه، ولكن مع مرور الأيام سيتم فهمه بشكل افضل عبر الجهد والمثابرة، لافتا الى ان بدايات أي أمر جديد عادة ما تكون مربكة، متوقعا ان يتم فهمه خلال الايام المقبلة دون اي معوقات.
 وأضاف ان الملتقى السنوي للمعلمات الجديدات مبادرة توعوية تهدف الى الترحيب والتبصير والتحفيز للمعلمات وتعبر لهن عن الاهتمام والتوجيه الذي يحتاجنه في بداية عملهن الجديد، مشيرا الى ان هذا التوجيه لا بد ان يكون من قبل تربويين متخصصين.
 وحول استعدادات “التربية” وتـجهـيـزها للانتـخابـات البرلمانية، اكد الحربي ان وزارة التربية اصبح لديها خبرة كبيرة في هذا الشأن وتعمل حاليا بالتنسيق مع وزارة الداخلية على تحديد اعداد المقار الانتخابية في المدارس، متمنيا نجاح العملية الانتخابية وترسيخ مبادئ الحرية والديمقراطية.
 وحول تعطيل طلاب المدارس يوم الاقتراع والفرز لنتائج الانتخابات، قال الحربي ان اليوم المحدد للاقتراع والفرز سيكون السبت وهو عطلة رسمية وبالتالي لن يتم تأجيل الدراسة في جميع المدارس الأحد الذي يليه ولكن في بعض المدارس التي سيكون فيها تأخير في نتائج الفرز حتى فترة الصباح لذلك سيتم تعطيل الطلبة فيها، مؤكدا ان الهيئة الإدارية في المدارس التي ستستخدم مقار انتخابية لن تعطل اعمالها سواء يوم السبت او الاحد وذلك حفاظا على سير نظام العمل العام في المدرسة.
 وثمن الحربي جهود العاملين في جمعية المعلمين الكويتية على هذه الخطوة الجميلة متقدما بالنصيحة الى المعلمات الجديدات بضرورة التطوير المستمر لعملهن.
 من جانبه، قال رئيس مجلس ادارة جمعية المعلمين وليد الحساوي ان ملتقى المعلمات الجديدات “أهلا معلمتي” يأتي حرصا من ادارة المعلمات في جمعية المعلمين على تعزيز دور الجمعية ورسالتها المتمثلة في توفير وتقديم الخدمات الشاملة والمميزة لأصحاب الرسالة التربوية، الى جانب حرصها على فتح مجالات تواصل مع المعلمات والإدارات المدرسية بشكل عام والمعلمات الجديدات بشكل خاص.