انطلقت أمس الأول جلسات مؤتمر (تمكين) لدعم مشاريع الشباب في دورته الثانية اذ تركز اعمال المؤتمر هذا العام على المشاريع الشبابية في قطاعي التجزئة والخدمات.
وشدد نائب رئيس مجلس الادارة في مجموعة (زين) بدر الخرافي خلال الجلسة الاولى لمؤتمر (تمكين) الذي يقام تحت رعاية سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد ويستمر يومين على وجوب تحفيز الشباب بطرق ايجابية لبناء جيل واع قادر على العطاء من خلال الابداع و الابتكار.
وأكد الخرافي أهمية اعطاء مساحة كافية للجيل الواعد من خلال خلق الفرص والتشجيع موضحا ان الكويت تمتلك ثروة كبيرة من الشباب القادر على العمل والابداع.
وافاد بان ريادة الاعمال ضرورة وليست ترفا مشيرا الى اهمية خلق الفكرة والعمل على تنفيذها مع مواجهة كافة الصعاب والتحديات في ظل ما يسجل عالميا لشخصيات عصامية بدأت من لاشيء.
وشدد الخرافي على ضرورة اقتران تجربة اصحاب الشهادات الجامعية والعليا بممارسة العمل على ارض الواقع معتبرا الاصرار على تحقيق النجاح مفتاح تجاوز الفشل.
من جهته قال رئيس شركة (وي ورك) كوري اوينس ان على الشباب التسلح بمهارات اتخاذ القرارات «بثقة وجرأة» في بداية العمل المهني اضافة الى الشعور بالتفاؤل والثقة لتحقيق النجاح.
ودعا الشباب الى مخاطبة الاشخاص الايجابيين في بداية اعمالهم لدفعهم للنجاح اضافة الى ايمان صاحب المشروع بفكرته وانها مثيرة للاهتمام والثقة التامة بان مشروعه سينجح ويزدهر.