أغلق سوق الكويت للاوراق المالية (البورصة) تداولاته  امس  على انخفاض مؤشراته الثلاثة بواقع 41 نقطة للسعري ليبلغ مستوى 6473 نقطة و 73ر1 نقطة للوزني و 86ر0 نقطة ل(كويت 15).
وبلغت قيمة الاسهم المتداولة عند الاغلاق نحو 6ر13 مليون دينار كويتي في حين بلغت كمية الاسهم المتداولة حوالي 5ر140 مليون سهم تمت عبر 4040 صفقة.
وكانت أسهم شركات (المستثمرون) و(ميادين) و(تمويل خليج) و(المدينة) و(صفاة طاقة) الاكثر تداولا في حين كانت أسهم شركات (اركان) و(تحصيلات) و(نابيسكو) و(سيتي جروب) و(تمدين ا) الاكثر ارتفاعا.
يذكر أن (كويت 15) مؤشر وزني للقيمة الرأسمالية قابل للتداول ويتضمن أكبر 15 شركة في السوق من حيث حجم السيولة وتتم مراجعة مكوناته بشكل نصف سنوي باختيار الشركات ذات السيولة والقيمة الرأسمالية الاعلى.
وكان المُحلل الفني لأسواق المال، فيصل بوشهري، قد توقع أن تشهد الجلسة مزيداً من الضغوط والمضاربة مع تحرك بعض الأسهم المُحملة بالأرباح ذات التداول النشط، قائلاً لـ “مباشر” أن “ضعف وتدني مستوى السيولة التي هصي عصب السوق والسبب الرئيسي غياب ثقة المتداولين وهي التي تخلق الأجواء المضاربية”.
أما مستشار التحليل الفني لأسواق المال العربية والعالمية، إبراهيم الفيلكاوي، فأشار إلى أن معظم أسواق المنطقة تنتابها السلبية حيث تتحرك تلك الأسواق بشكل دوران سلبي وانحدار طفيف كل يوم مع انحدار حركة السيولة، متوقعاً أن تستمر هذه الحركة على نفس المنوال مع توقعات بمزيد من الخمول والعزوف في حركة التداول حتى نهاية الشهر الجاري. وجاء قطاع “النفط والغاز” على رأس ارتفاعات قطاعات السوق الكويتي بعد أن سجل مؤشره اليوم نمواً نسبته 2.3% تقريباً، فيما تصدر قطاع “المواد الأساسية” التراجعات بانخفاضه عند الإقفال بحوالي 1.4%.
واحتل سهم “أركان” صدارة قائمة أعلى ارتفاعات اليوم بالبورصة الكويتية بنمو نسبته 8.6% تقريباً، فيما احتل سهم “صيرفة” صدارة التراجعات بانخفاض بلغت نسبته عند الإقفال حوالي 17.7%.
وتصدر سهم “المستثمرون” نشاط التداولات على مستوى الكميات بحجم بلغ 15.2 مليون سهم تقريباً، فيما احتل سهم “بيتك” نشاط القيم بسيولة تجاوزت الـ 3 ملايين دينار.