حقق فريق الأهلي المصري، فوزا مستحقا على حساب مضيفه الجيش الرواندي بهدفين نظيفين، في اللقاء الذي أقيم أول من أمس  في ملعب الجيش بالعاصمة كيجالي في ذهاب دور الـ32 لبطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.
ووضع الأهلي قدما في دور الستة عشر للبطولة حيث أصبحت مهمة الفريق الأحمر أكثر سهولة في مباراة الإياب التي تقام يوم 4  أبريل المقبل 
بالقاهرة.
سجل هدف اللقاء عماد متعب في الدقيقة 65 بعد تمريرة سحرية من جانب البديل محمود حسن «تريزجيه» أفضل لاعبي الأهلي في المباراة، قبل أن يضيف وليد سليمان صانع الألعاب الهدف الثاني في الدقيقة 84، وقدم الفريق الأحمر عرضا متميزا خاصة في الشوط الثاني.
الإسباني جاريدو المدير الفني للأهلي فضل إراحة وليد سليمان ومحمود حسن والإبقاء عليهما في مقاعد البدلاء، واعتمد على رأسي حربة منذ البداية هما النيجيري بيتر ايبيمبوي وعماد متعب.
ولم يشهد الشوط الأول أي هجمات خطيرة على مرمى الفريقين، ونجح لاعبو الأهلي بفضل خبراتهم في السيطرة على منطقة وسط الملعب خاصة أن الفريق الرواندي قدم بداية جيدة مع اللقاء. وجاءت تغييرات جاريدو الهجومية بإشراك تريزجيه ووليد سليمان لتكون نقطة تحول في سير اللقاء بعد أن أشعل اللاعبان اللقاء بتحركاتهما السريعة، وصنع تريزجيه هدفا لمتعب بعد نزوله ثم سجل سليمان هدف الاطمئنان. وأشرك جاريدو اللاعب الإثيوبي صلاح الدين سعيدو قبل النهاية بدقائق على حساب عبد الله السعيد لينتهي اللقاء بفوز مستحق للأهلي.