أغلق اليوم الرابع للترشح في انتخابات مجلس الأمة بابه أمس على 47 مرشحا بينهم امراة واحدة، ليصل إجمال المرشحين حتى الآن الى 199 مرشحا بينهم 6 نساء. وجاء توزيع المرشحين أمس كما يلي: الدائرة الاولى 7 مرشحين والثانية 5 والثالثة 7 والرابعة 15 والخامسة 12 ليصل الاجمالي حتى الان 46 مرشحا في اليوم الرابع بينهم امرأة واحدة.
 وكان أول من قدم امس إلى إدارة شؤون الإنتخابات لتقديم أوراقه، المرشح بالدائرة الخامسة عيد العتيبي، لكنه لم يستطع التسجيل بسبب فقده للجنسية، وطالبته الإدارة بإحضار «مستخرج جنسية» والعودة للتسجيل.
وترشح يوسف يعقوب الكندري عن الدائرة الخامسة وتقدم عبدالرحمن عراك الشمري بأوراق ترشحه لخوض انتخابات_ الدائرة الخامسة
وسجل الوزير النائب السابق صلاح خورشيد في الترشح عن الدائرة الأولى وترشح محمد الجويهل في الدائرة الاولى وترشح عبداللطيف مجيد حسين عن الدائرة الثالثة وقدم سعد سيف الميع يقدم أوراق ترشحه عن الدائرة الخامسة
 وقدم مرشح الدائرة الرابعة مبارك هيف الحجرف أوراق ترشحه عن الدائرة الرابعة
وترشح عضو الحركة الدستورية الاسلامية اسامة الشاهين في الدائرة الاولى
ووصل في توقيت واحد الى ادارة الانتخابات اعضاء كتلة المعارضة النواب السابقون محمد هايف ووليد الطبطبائي وبدر الداهوم وأسامة المناور ونايف المرداس في إدارة الانتخابات لتسجيل ترشحهم لإنتخابات مجلس الأمة 2016 وكان هؤلاء أعلنوا أمس الاول انهم سيترشحون للانتخابات امس، بعد اجتماع عقدوه شددوا فيه على أن مشاركتهم لمصلحة الوطن والمواطنين.
وأنوار القحطاني تقدم أوراق ترشحها عن الدائرة الخامسة  وترشح النائب السابق حسين القويعان في الدائرة الرابعة وفاخر القلاف يقدم أوراق ترشحه عن الدائرة الأولى وعضو المجلس المبطل الثاني طاهر الفيلكاوي يقدم أوراق ترشحه عن الدائرة الثالثة وترشح النائب السابق خلف دميثير في الدائرة الثانية والنائب السابق أحمد القضيبي يترشح في الدائرة الاولى
وقدم طلال إبن النائب السابق عبدالحميد دشتي، أوراق ترشح والده في ادارة الانتخابات اليوم، من خلال توكيل رسمي يحمله لكن الادارة رفضت الطلب، مشترطة ان يكون من يتقدم بالطلب هو المرشح نفسه، حيث لابد من توقيعه شخصيا، وليس عبر نائب او وكيل له.
و نائب رئيس مجلس الأمة السابق مبارك الخرينج يقدم أوراق ترشحه عن الدائرة الرابعة وكذلك ترشح النائب السابق محمد طنا في الدائرة الرابعة وترشح أيضا النائب السابق سعد الخنفور في الدائرة الرابعة، وعضو المجلس المبطل الأول محمد الدلال يقدم أوراق ترشحه عن الدائرة الثالثة. 
تصريحات المرشحين
 بعدما تقدم فاخر القلاف بالترشح عن الدائرة الأولى وقال في تصريحات للصحافيين «المنطقة متوترة ويجب أن نحقق الاستقرار السياسي».
 وبدوره تمنى مرشح الدائرة الأولى صلاح خورشيد الذي أدلى بتصريحات صحافية بانه يحتاج للدعم من أهل الكويت في هذه الانتخابات، مشيرا إلى أن قانون الانتخاب يحتاج لبعض التعديلات لعدم التوزيع الجغرافي السليم وكذلك نسبة الناخبين في كل دائرة والمناطق الجديدة، مطالبا بأن يكون هناك قانون جديد للانتخابات وكذلك في اختيار النواب وأن يكون في المجلس أكثر من 50 نائباً.
 وفي إطار رده على سؤال عن موضوع الدعوم وتحديدا قضية البنزين، قال خورشيد: «لم أكن أتمنى تخصيص 70 لتر بنزين بالشهر»، معتبرا أنها إساءة للمواطن الكويتي.
 ومن جهته قال المرشح عن الدائرة الثالثة مهند الساير «الكويت تتراجع وتعيش بمرحلة فساد وهناك ضعف في المرحلة السابقة بالمؤسسة التشريعية «،مشيرا إلى أن المرحلة المقبلة يجب أن يكون التركيز فيها على المحاسبة وإعادة الكويت إلى المراكز المتقدمة.
 ومن جانبه قال مرشح الدائرة الرابعة مبارك الحجرف في تصريحات صحافييه بانه لا يقبل أن تكون الكويت بلد علاقات لا بلد كفاءات.
وطالب الحجرف تعديل قانون الدائرة الإدارية، مشيرا إلى أن القضاء الكويتي الشامخ يجب أن تطلق يده في موضوع الجنسية حتى لا تكون الحكومة هي الخصم والحكم في نفس الوقت.