توجهت قوة أمنية كويتية أمس السبت الى مملكة البحرين الشقيقة للمشاركة في فعاليات تمرين (امن الخليج العربي 1) التعبوي المشترك للأجهزة الامنية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية. 
وقالت ادارة الاعلام الامني بوزارة الداخلية في بيان صحافي أمس ان التمرين الذي سيجرى الشهر المقبل يستهدف رفع مستوى الجاهزية الأمنية بين قطاعات وزارات الداخلية لدول مجلس التعاون الخليجي وذلك من خلال تعزيز درجة التنسيق والتعاون فيما بينها لمواجهة الأزمات والمواقف الطارئة.
واضاف البيان ان التمرين سيساهم في تبادل الخبرات في مجالات واسعة مثل التخطيط والتنفيذ المشترك وتبادل المعلومات الأمنية واتخاذ القرارات المناسبة خصوصا في الحالات الطارئة.
وذكر ان الفرق الأمنية الخليجية المشاركة بالتمرين ستجري تدريبات ميدانية على التعامل مع التهديدات الإرهابية التي تواجه المنطقة واظهار كفاءة الاجهزة الامنية في التصدي لها بما يبعث برسالة طمأنة للمواطنين تؤكد جاهزية قوات الأمن في التصدي للمخاطر المحتملة. واوضح البيان ان مشاركة وزارة الداخلية الكويتية في التمرين المقرر إجراؤه بمشاركة قوات الامن من وزارات داخلية دول مجلس التعاون تأتي بتوجيهات ودعم نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ محمد الخالد.