- وزير الداخلية يشكل لجنة فحص طلبات الترشح لعضوية المجلس 
- الدائرة الثالثة حظيت بالنصيب الأكبر بـ 18 مرشحاً وتلتها الخامسة بـ 16
 

 بدأ أمس استقبال طلبات الترشح لانتخابات اعضاء مجلس الامة 2016 والذي يستمر حتى نهاية الدوام الرسمي ليوم الجمعة الموافق 28 اكتوبر الجاري. ويأتي فتح باب الترشح وفقا لأحكام القانون رقم (35 لسنة 1962) في شأن انتخابات أعضاء مجلس الأمة والقوانين المعدلة له وبناء على المرسوم رقم (279 لسنة 2016) بدعوة الناخبين لانتخاب أعضاء مجلس الأمة والمنشور في الجريدة الرسمية (الكويت اليوم) ملحق العدد رقم (1310) الصادر امس الاول الثلاثاء.
وأقفل باب الترشح لانتخابات مجلس الأمة في اليوم الاول للتسجيل في إدارة الانتخابات أمس على 71 مرشحا ليس بينهم أي امرأة واحدة، وتوزع المرشحون وفقا للدوائر على النحو التالي : الدائرة الاولى 11 مرشحا، الثانية: 11 مرشحا، الثالثة: 18 مرشحا، الرابعة: 15 مرشحا، الخامسة: 16 مرشحا.
 وأول المرشحين كان عضو المجلس البلدي المحامي عبدالله الكندري، والذي قدم أوراق ترشيحه لخوض انتخابات مجلس الأمة عن الدائرة الثالثة. وكان المرشح أحمد المليفي ثاني من قدم أوراق ترشيحه عن الدائرة الثالثة كما تقدم النائب السابق فيصل الدويسان بأوراق ترشيحه لانتخابات مجلس الأمة عن الدائرة الأولى
وتقدم النائب السابق روضان الروضان بأوراق ترشحه لانتخابات مجلس الأمة عن الدائرة الثالثة. كما تقدم يوسف الزلزلة بأوراق ترشحه لخوض انتخابات مجلس الأمة عن الدائرة الأولى.
وتقدم الوزير والنائب السابق عيسى الكندري بأوراق ترشحه لخوض انتخابات مجلس الأمة عن الدائرة الأولى، كما تقدم المحامي الحميدي السبيعي بأوراق ترشحه عن الدائرة الخامسة.
كما تقدم عدنان المطوع بأوراق ترشحه لانتخابات مجلس الأمة عن الدائرة الثانية، فيما تقدم عبدالله التميمي بأوراق ترشحه عن الدائرة الخامسة. وتقدم عمش الطوالة بأوراق ترشحه لخوض الانتخابات عن الدائرة الرابعة، بينما تقدم مرزوق الخليفة بأوراق ترشحه لخوض انتخابات مجلس الأمة عن الدائرة الرابعة.
وتقدم علي التميمي بأوراق ترشحه لخوض انتخابات مجلس الأمة عن الدائرة الخامسة، فيما تقدم النائب السابق عادل الخرافي بأوراق ترشحه عن الدائرة الثانية. كما تقدم عبدالمحسن علي خلف السعيد بأوراق ترشحه لخوض انتخابات مجلس الأمة عن الدائرة الثالثة.
كما تقدم النائب السابق عبدالله المعيوف بأوراق ترشحه لخوض انتخابات مجلس الأمة عن الدائرة الثالثة، وتقدم أحمد مساعد العنزي لخوض الانتخابات عن الدائرة الخامسة. كما تقدم النائب السابق الدكتور عبدالكريم الكندري بأوراق ترشحه لخوض الانتخابات عن الدائرة الثالثة.
وتقدم المرشح عبدالوهاب الرشيد بأوراق ترشُحه عن الدائرة الثالثة، فيما تقدم أحمد المليفي بأوراق ترشُحه لانتخابات المجلس عن الدائرة الثالثة. فيما تقدم النائب والوزير الأسبق حسين الحريتي بأوراق ترشحه لخوض انتخابات مجلس الأمة عن الدائرة الأولى، في الوقت الذي تقدم فيه المحامي علي العلي بأوراق ترشحه لخوض الانتخابات عن نفس الدائرة.
كما تقدم الشيخ مالك الحمود الصباح بأوراق ترشحه لانتخابات مجلس الأمة عن الدائرة الخامسة. وترشح النائب الوزير السابق يعقوب الصانع في الدائرة الثالثة، وكذلك ترشح النائب السابق سعدون العتيبي في الدائرة الثالثة.
وترشح النائب السابق عادل الخرافي الدائرة الثانية وترشح النائب السابق مرزوق الحبيني عن الدائرة الخامسة وترشح النائبان السابقان فهد الخنة في الدائرة الثانية وفارس العتيبي في الدائرة الثالثة وترشح النائب السابق راكان النصف في الثانية والنائب الوزير السابق علي العمير في الثالثة، ويوسف صالح الفضالة يقدم أوراق ترشحه عن الدائرة الثالثة.
 واقفل اليوم الأول لتسجيل مرشحي انتخابات مجلس الامة 2016 يقفل على 71 مرشحا والقائمة خلت من المرشحات من النساء.
 على هامش اليوم الاول
- إدارة الإنتخابات استبدلت صناديق الإقتراع القديمة.. بأخرى جديدة، لتكون مستعدة لنقلها الى اللجان الانتخابية، قبل الموعد المقرر لانتخابات مجلس الامة في 26 نوفمبر المقبل
- 34 مرشحا قيدوا ترشحهم لانتخابات مجلس الأمة في إدارة الانتخابات حتى العاشرة صباحا
- لم يسجل اليوم الأول تقدم أي مرشحة ولجنة استقبال المرشحات ظلت خالية طوال اليوم
- 59 مرشحا سجلوا ترشيحهم في إدارة الانتخابات حتى الساعة 12 ظهرا وارتفع العدد الى 71 في الثانية ظهرا.