أعرب مدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. أحمد الاثري عن ارتياحه لسير العملية الدراسية بنجاح في كليات التطبيقي.
 واعتبر ان انجازات التي حققتها كليات ومعاهد الهيئة خلال الفترة الاخيرة تدعو للفخر والاعتزاز وتوضح المكانة التي وصلت إليها التطبيقي بين الجامعات على المستويين الخليجي والعربي، مؤكدا ان تلك الانجازات جاءت نتيجة تضافر جهود القائمين على إدارة الكليات والمعاهد وجميع منتسبي التطبيقي.
وقال د.الأثري في تصريح صحافي خلال جولة تفقدية قام بها إلى كلية التربية الاساسية : ان ادارة الهيئة تسعى دائما إلى توفر كافة السبل التي تساعد على تيسير العملية التعليمية للطلاب والطالبات، مشيرا إلى ان الهدف من الزيارة الاطمئنان على سير الدراسة والتعرف على المشاكل التي تعاني منها الاقسام العلمية في الكلية والعمل على تذليلها.
واطلع د.الاثري خلال جولته على التجهيزات التي تقوم الكلية بتوفيرها من اجهزة ومعدات وتجهيز القاعات الدراسية والمختبرات, وخلق جو اكاديمي مميز للهيئة التدريسية والتدريبية والطلبة، مشددا على أهمية وجود جميع الخدمات التي يحتاجها الطلبة داخل مباني الكليات والمعاهد. مشيرا إلى أن كليات الهيئة ومعاهدها تعمل بشكل كبير لرفع مستوى جودة مخرجاتها للتناسب مع رغبات سوق العمل ومؤسسات الدولة في القطاعين الحكومي والخاص.
ووجه د.الأثري كلمة إلى أبنائه الطلاب والطالبات بخصوص انتخابات اتحاد الطلبة والتي ستجرى يوم غدا، شدد فيها على أهمية التزامهم بروح الأخوة والديموقراطية من خلال هذا العرس الانتخابي، مؤكدا حرص الهيئة على توفير كافة الامكانيات لنجاح الانتخابات من خلال عملية تنظيميه كبيرة في مختلف قطاعات الهيئة واداراتها لتظهر بالصورة المشرفة، ومتمنيا لجميع ابنائه التوفيق وأن يعكسوا الصورة المشرفة للطلاب والطالبات في التطبيقي.